HOT information

الدولار الأمريكي

واصل سعر الدولار الأمريكي، استقراره أمام الجنيه المصري، بختام تعاملات اليوم الأحد 21 فبراير 2021 في معظم البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.59 جنيها للشراء، 15.72 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.60 جنيه للشراء، و15.70 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.60 جنيه للشراء، 15.70 جنيه للبيع.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الارتفاع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثالث من فبراير، ليختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع في سعره بالبنوك، بقيمة تراوحت بين قرشين و5 قروش.

وزاد سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، بقيمة بلغت قرشين في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

بينما ارتفع سعر الدولار بقيمة بلغت 5 قروش بالبنك التجاري الدولي- مصر، وبقيمة تراوحت بين 3 قروش و5 قروش في البنك المركزي المصري.

وعالميا، سجل مؤشر الدولار الأمريكي، خسائر بقياس أسبوعي مع صعود أسواق الأسهم مدعوماً بإقبال المستثمرين على الأصول ذات المخاطر.

وارتفع اليورو بسبب تراجع الدولار ليصل إلى مستوى 1.21 ليكسر وتيرة خسائره التي استمرت أسبوعين متتاليين، كما صعد الجنيه الإسترليني محققًا مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي ليسجل أعلى مستوى له منذ شهر أبريل 2018.

وكان ارتفاع العملة على مدار الأسبوع مدفوعًا بشكل أساسي بالتفاؤل بشأن اللقاح، وكذلك قرار بنك إنجلترا في الأسبوع السابق بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وارتفعت أسعار الذهب نتيجة ضعف الدولار وارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنحو 0.67%.

Open chat
%d bloggers like this: