HOT information

Gulfood 2021

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن مشاركته في معرض جلفود المقام في دبي بداية من اليوم الأحد، ويستمر حتى الخميس المقبل.

وبحسب بيان المجلس اليوم، يعتبر هذا المعرض أول معرض يقام بعد توقف دام قرابة عام بسبب أزمة كورونا.

ويشارك في المعرض ٥٥ شركة مصرية من كبري الشركات المصرية المُصدرة للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.

ووفقا للبيان، يُعد جلفود من أكبر المعارض المُتخصصة فى مجال الصناعات الغذائية عربياً وعالمياً، نظراً لكونه ملتقى إستراتيجى للمصنعين والموردين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.

وتتواجد الشركات المصرية في أربع قاعات بالمعرض نظراً لتنوع المنتجات حيث توجد قاعة الشيخ مكتوم والتي تضم شركات المجمدات زيوت الطعام، المخللات، الزيتون وزيت الزيتون، السناكس و المقرمشات والحلويات، والعصائر، والعسل والمربات، والمكرونات، والصوصات وإضافات الأغذية مكونات الخبز، والوجبات سريعة التحضير، وصلصة الطماطم.

كما تتواجد بقاعة ٢ شركات الألبان ومنتجاتها، وقاعة ٣ الشركات العاملة لمصنعات اللحوم والدواجن، وقاعة زعبيل ٢ الشركات العاملة بمجال البقوليات والحبوب.

وقد قام المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكتب التمثيل التجاري بدبي بدعوة المُستوردين من مختلف الدول المُتواجدة بالمعرض لزيارة الشركات المصرية المشاركة لبحث سبل التعاون المختلفة، كما تم الإعلان عن التواجد المصرى بمختلف أرجاء أرض المعرض.

ومن الجدير بالذكر أن مصر تُعتبر من أولى الدول التي شاركت بمعرض جلفود دبى لتستمر المشاركة لأكثر من ٢٠ عام دون انقطاع و يتواجد نُخبة من أفضل الشركات المصرية المُصدرة العاملة بقطاع الصناعات الغذائية، ويُعد السوق الإماراتي أحد أهم الأسواق المُستوردة للمنتجات الغذائية المصرية بقيمة بلغت ١٣٤ مليون دولار عام ٢٠٢٠.

Open chat
%d bloggers like this: