HOT information

أسعار الحديد بالسوق

توقع أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، استقرار أسعار الحديد بالسوق المحلي حتى نهاية الشهر الجاري، على الرغم من صعود الخام بالبورصات العالمية مؤخرًا.

وأرجع الزيني، توقعاته إلى أن سوق الحديد يعاني من ركود كبير بحركة البيع والشراء، بالإضافة إلى وجود مخزون كبير بالمخازن لدى المصانع، لذا فلن تُقدم المصانع على تحريك الأسعار بالأسواق.

وأضاف الزيني، أن التحرك في سعر طن الخردة بالبورصات العالمية لا نستطيع أن نقول عليه زيادة كبيرة، وذلك مقارنة بسعر الطن خلال يناير الماضي.

وذكر الزيني، أن سعر طن الخردة سجل خلال يناير الماضي 485 دولارا للطن، وكانت هذه الزيادة أكبر صعود للخام بالبورصات العالمية، مما أدى إلى صعود أسعار الحديد بالسوق المحلي.

وبحسب الزيني، ارتفع سعر خام الحديد بالبورصات العالمية خلال الأيام الماضية ليتراوح بين 410 دولارات و415 دولارا للطن مقابل 395 دولارا للطن في بداية فبراير الجاري.

ويتراوح سعر طن الحديد حاليا تسليم أرض المصنع بين 12400 جنيه و12665 جنيهًا، بينما يتراوح سعر طن الحديد بالأسواق بين 12600 و13400 جنيه للطن، بحسب الزيني.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

Open chat
%d bloggers like this: