HOT information

مجارز الدواجن

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهئية العامة للخدمات البيطرية  بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري في المحافظات حملاتها المكثفة على المجازر وأسواق اللحوم والدواجن للحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة.

وكشفت أحدث التقارير الواردة من الإدارة العامة للمجازر، أن إجمالي ماتم ذبحه من دواجن داخل مجازر الدواجن المعتمدة وتحت اشراف الطب البيطرى في جميع أنحاء الجمهورية بلغ 6.292.555 طائر، من أجل وصول لحوم سليمة إلى المستهلكين ومكافحة الأمراض التي تنتقل عن طريق اللحوم المذبوحة خارج المجازر .

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم من خلال الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالتخطيط والمتابعة الحقلية ووضع اسس أعمال مكافحة الأمراض المشتركة وتحديد شروط ومواصفات المجازر وأساليب تطوير العمل والارتقاء بمستوى العاملين بالمجازر من خلال الدورات التدريبية المستمرة ومنح التصاريح لبعض المهن المكملة بالمجازر «السلاخين – تصاريح منشأت تجهيز الامعاء المعدة للتصدير».

كما تقوم الخدمات البيطرية، بعمل برنامج مكثف للمرور الدورى على جميع مجازر الجمهورية للحيوانات والتعاون مع مديريات الطب البيطرى في المحافظات لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة بهذه المجازر والحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر المعتمدة والتى تخضع للاشراف البيطرى الكامل.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: