HOT information

مصاري

تنتهي شركة فودافون مصر من أعمال الفحص النافي للجهالة لشركتي بيي ومصاري تمهيدا للاستحواذ على 20٪ منهم خلال 3 أشهر على أقصى تقدير، بحسب تصريحات مصدر قريب الصلة بالصفقة لمصراوي.

وكانت فودافون مصر وقعت أمس مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتي بيي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية تمهيداً لاكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كلاً من الشركتين بحصة تبلغ ٢٠٪.

وجاءت هذه الخطوة ضمن خطة فودافون مصر لزيادة استثماراتها في السوق المصري وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات وذلك بالإضافة إلى استثمارات فودافون مصر في الشبكة لتحسين الخدمة، تعزز من دعم التحول الرقمي وتطبيق مفهوم الشمول المالي في المجتمع المصري.

وكان رئيس شركة فودافون العالمية في زيارته لمصر ومقابلته لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، أشار إلى زيادة الاستثمارات في السوق المصري خاصة في مجال التحول الرقمي وإتاحة مزيد من الخدمات لتحقيق الشمول المالي، وأشار إلى إمكانية أن تكون مصر مركزا هاما لهذه الخدمات في قارة إفريقيا وإمكانية التوسع إقليميا وتبادل الخبرات في هذا المجال من أجل دعم تحقيق رؤية 2030 للدولة المصرية.

وتقضي المذكرة بالبدء فى عملية الفحص النافي للجهالة، في واحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصري عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كلاً من شركتى بيي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ ٢٠٪ من أسهم كل شركة.

وحال إتمام هذه الصفقة تلتزم شركتي بيي ومصاري بكافة الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة في السوق المصري دون تغيير، ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قبل كلاً من الشركتين والإستفادة من خبرات فودافون في قارة أفريقيا والعمل على التوسع الإقليمي لشركة بيي وشركة مصاري.

وتعد شركتي بيي ومصاري من ضمن شركات قطاع المدفوعات الإلكترونية العاملة في السوق المصري منذ أكثر من عشر سنوات حيث يقدمان أكثر من ٨٠٠ خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من ١١٠ ألف نقطة بيع.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: