HOT information

البيتكوين

أكدت وكالة بلومبرج، أن عملة البيتكوين الرقمية المشفرة، سجلت ارتفاعاً قوياً لتصل إلى مستوى قياسي جديد بصعود قدره 26.63%، محققة أكبر مكاسب أسبوعية لها في فترة 5 أسابيع وثالث مكاسب أسبوعية على التوالي.

 وأوضحت وكالة بلومبرج، أن القيمة السوقية لعملة البيتكوين وصلت إلى تريليون دولار، وذلك قبل أن تنخفض خلال تعاملات اليومين الماضيين.

وأغلق مؤشر الدولار الأمريكي، تعاملات الأسبوع على انخفاض، بسبب ارتفاع عائد سندات الخزانة إثر موجة البيع المكثفة بأسواق السندات، نتيجة ابتعاد المستثمرين عن أصول الملاذ الآمن، ومع زيادة تفاؤل السوق بشأن آفاق الانتعاش الاقتصادي وتوقعات بزيادة نسب التضخم.

وأنهت عملة اليورو الأسبوع دون تغيير تقريبًا، وفي الوقت نفسه، ارتفع الجنيه الإسترليني وسط زيادة عمليات طرح وتوزع اللقاح بشكل فعال وقبيل الإعلان يوم الاثنين 22 فبراير عن خارطة طريق بوريس جونسون لخروج بلاده من حالة الإغلاق. 

وانخفض مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM  بنحو 0.13%، لتتوقف سلسلة مكاسبه التي استمرت لمدة  أسبوعين متتاليين.

وانخفضت سندات الخزانة الأمريكية، حيث بدأ المستثمرون في التعامل بناءً على التأثير الاقتصادي المتوقع لحزم التحفيز المالي المقترحة من بايدن والبالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار، وما قد ينتج عنه من ارتفاع بالتضخم، إضافة إلى ذلك، دفعت بيانات مبيعات التجزئة، التي جاءت أقوى من المتوقع، ما أدت بالسندات للتراجع.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: