HOT information

مصاري وفودافون

قالت مصادر مسؤولة بشركة فودافون مصر إن الاستحواذ على حصص في شركتي “بيي” و”مصاري” لخدمات الدفع الإلكتروني، يأتي استكمالاً للخدمات التي تقدمها الشركة من خلال “فودافون كاش”.

وأضافت المصادر لمصراوي، أن خدمة “فودافون كاش” ليس لديها نقاط دفع إلا من خلال فروع الشركة الرئيسية، ولا تغطي التوزيع الجغرافي لمصر بالكامل، وهو ما سيتم تحقيقه من خلال عملية الاستحواذ على حصة في شركتي بيي ومصاري.

ووقعت فودافون مصر الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية المالكة لشركتي بيي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية تمهيداً لاكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كل من الشركتين بحصة تبلغ 20٪.

وبحسب المصادر فإن نقاط الدفع الخاصة بشركتي بيي ومصاري، تأتي استكمالاً لخدمات فودافون كاش.

وقالت إن الصفقة لا تستهدف الدمج أو الاستبدال، وإنما هي خطوة استثمارية في قطاع ينمو بقوة وهو الدفع الإلكتروني فضلا عن تقديم تغطية أكبر لهذه الخدمات لعملاء فودافون مصر وتنويع الحلول المقدمة لخدمات الدفع الإلكتروني.

ويأتي استثمار فودافون في شركات الدفع ضمن خطة فودافون مصر لزيادة استثماراتها في السوق المصري وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات، بحسب المصادر.

وكان رئيس شركة فودافون العالمية في زيارته لمصر ومقابلته لفخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قد أشار إلى زيادة الاستثمارات في السوق المصري، خاصة في مجال التحول الرقمي وإتاحة مزيد من الخدمات لتحقيق الشمول المالي، وأشار إلى إمكانية أن تكون مصر مركزا هاما لهذه الخدمات في قارة إفريقيا، وإمكانية التوسع إقليميًا وتبادل الخبرات في هذا المجال من أجل دعم تحقيق رؤية 2030 للدولة المصرية.

وتعد شركتا بيي ومصاري من ضمن شركات قطاع المدفوعات الإلكترونية العاملة في السوق المصري منذ أكثر من عشر سنوات حيث يقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من 110 ألف نقطة بيع.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: