HOT information

العاشر من رمضان للصناعات الدوائية

ارتفع صافي ربح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” خلال العام الماضي بنسبة 36.5% لتسجل 111.5 مليون جنيه مقابل 81.7 مليون جنيه في 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 7.4%، إلى 960.2 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 893.9 مليون جنيه في 2019.

وقالت الشركة في تقرير مجلس الإدارة إن قطاع المبيعات المحلية نجح في الحفاظ على احتلال صدارة الإيرادات، حيث ساهم بنسبة 73.7% من إجمالي الإيرادات.

وتعافى حجم مبيعات القطاع خلال الربع الأخير من 2020، بنسبة 34.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتسجل 8.7 مليون جنيه، على الرغم من تراجع حجم مبيعات القطاع خلال السنة.

وتراجع قطاع التصدير خلال العام الماضي بنسبة 23.3% خلال العام الماضي، بسبب الاضطرابات التي تشهدها حركة التجارة الدولية بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا، إن ارتفاع معدلات النمو في الربع الأخير من 2020 نتيجة تحسن الظروف السوقية وارتفاع معدلات الطلب بالتزامن مع تخفيف القيود المتعلقة باحتواء فيروس كورونا.

وأشار إلى وجود نمو ملحوظ لمبيعات المنتجات التي يتم صرفها دون روشتة طبية، وزيادة الإقبال على عيادات الأطباء، كما أن الشركة استحوذت على 3 مستحضرات دوائية وإطلاق تسعة منتجات جديدة.

Open chat
%d bloggers like this: