HOT information

عملة بيتكوين الرقمية

شهدت أسعار عملة بيتكوين الرقمية عودة للارتفاعات مرة أخرى خلال تعاملات آخر 48 ساعة وذلك بعد هبوط كبير شهدته خلال الأيام الثلاثة السابقة عليها.

وبحسب منصة كوين ماركت كاب، ارتفع سعر بيتكوين بنحو 5819 دولارا خلال آخر 48 ساعة بنسبة زيادة 13.4%، حيث وصل السعر إلى نحو 49.3 ألف دولار في الخامسة عصر اليوم مقابل نحو 43.5 ألف دولار منذ 48 ساعة.

وقالت شبكة فوربس، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن سعر بيتكوين ارتد، وذلك بعد أن تذبذب الأسبوع الماضي بعد أن حذر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، من أنه “يبدو مرتفعا”، وذلك بفضل الدعم المؤسسي الجديد.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن عملة بيتكوين حققت مكاسب بنسبة 500% تقريبا على مدار الـ 12 شهرا الماضي، توقع مدير الأصول البريطاني، روفر، أن تبني بيتكوين من قبل المؤسسات المالية التقليدية بدأ للتو.

وقال روفر، الذي يدير 28.3 مليار دولار من أموال المستثمرين، في تقرير نصف العام أمس الاثنين: “نعتقد أننا في وقت مبكر نسبيا لذلك، عند سفوح اتجاه طويل من التبني المؤسسي وتمويل بيتكوين”، موضحا أنه يتوقع ارتفاع أسعار بيتكوين مع انتشار العملة المشفرة.

وفي المقابل، كان المحلل الاقتصادي الحسن أبو بكر حذر، في تقرير سابق لمصراوي، من وصول أسعار عملة بيتكوين الرقمية إلى مرحلة الفقاعة وأنها قد تشهد انفجارا في أي وقت خلال العام الجاري لتفقد نصف قيمتها من أعلى مستوياتها على الأقل لتصل إلى تحت 28 ألف دولار في عام 2021، متوقعا أيضا اندثارها على المدى الطويل.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: