HOT information

سيارات الضرائب

نشرت مصلحة الضرائب سيارات متنقلة لتقديم التوعية للممولين وتقديم الدعم الفنى المجانى لهم لمساعدتهم فى تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، فى مبادرة تعد الأولى من نوعها التى تقوم بها مصلحة الضرائب.

وأكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، أن المبادرة تأتى تنفيذا لتوجيهات د. محمد معيط وزير المالية بالتيسير على الممولين، وتقديم الدعم لهم أثناء موسم تقديم الإقرارات الضريبية، مضيفا أن الوزير وجه بتشكيل فرق متنقلة عاجلة بجميع المحافظات لتقديم الدعم الفنى للممولين، مؤكدًا على التوسع فى الخدمات المجانية لتلقى الإقرارات الضريبية، مشيدًا بنجاح الموسم الضريبى بجهد العاملين بمصلحة الضرائب وتوجيهات وزير المالية.

وقال عبدالقادر، أنه بالإضافة لهذه المبادرة فإن المصلحة تقوم بتوفير الدعم الفنى للممولين لتقديم الإقرارات الضريبية وكافة خدمات المنظومة الإلكترونية، من خلال تواجد فرق للدعم الفنى بمأموريات المصلحة على مستوى الجمهورية، والتى يبلغ عددها 227 مأمورية، ومن خلال 29 فرعا للحاسب الآلى متوافرة بالمحافظات المختلفة، وأيضًا عن طريق 21 مركز تدريب ضريبىا تابعا للمصلحة، مشيرًا إلى أن قاعة الخزانة العامة بمبنى لاظوغلى جاهزة لاستقبال الممولين، وتقديم الدعم الفنى لهم فى تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، لافتًا إلى استمرار مؤسسات المجتمع المدنى مثل الغرف التجارية، والنقابات، ومكاتب الإرشاد الضريبى على مستوى الجمهورية فى تقديم الدعم للممولين فى تقديم الإقرار.

وأوضحت سناء عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي، أن المصلحة قامت بوضع الأدلة الخاصة بكيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا لكل من الممولين من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين على الموقع الإلكترونى للمصلحة، كما تتيح المصلحة على القناة الخاصة بها على اليوتيوب العديد من الفيديوهات التى تقدم شرحا وافيا لطريقة تقديم الإقرارات إلكترونيًا.

Open chat
%d bloggers like this: