HOT information

أسعار النفط

قفزت أسعار النفط اليوم الاثنين متخطية حاجز 70 دولارًا لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا، بعد تقارير عن هجمات إرهابية على منشآت نفط سعودية اليوم.

وكانت أسعار النفط تلقت دفعة قوية في الأيام الماضية بإعلان السعودية تمديد خفضها الطوعي لإنتاجها، بجانب قرار مجموعة أوبك+ بتمديد قيود إنتاج النفط الشهر المقبل.

وصعدت أسعار البترول اليوم إلى مستويات قياسية متخطية حاجز 70 دولارًا لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا، كما بلغت العقود الآجلة تسليم مايو 71.38 دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وقال المحللون لدى آي.ان.جي في تقرير نشرته وكالة رويترز “نتوقع المزيد من الصعود في السوق على المدى القصير، لاسيما أن من المرجح أن تحتاج السوق الآن إلى تسعير علاوة مخاطر مع تزايد وتيرة الهجمات”.

وأشار المحللون أن هذا الهجوم هو الثاني في الشهر الجاري عقب هجوم استهدف جدة في الرابع من مارس.

وتتماشى هذه الآراء مع توقعات مماثلة لبنوك استثمار عالمي ضمنها بنك جولدمان ساكس الذي رفع توقعاته لسعر خام برنت بمقدار 5 دولارات إلى 75 دولارًا للبرميل في الربع الثاني من العام الجاري و80 دولارًا للبرميل في الربع الثالث من هذا العام.

ويوم الخميس الماضي قررت السعودية الإبقاء على خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا من إنتاجها حتى أبريل، فيما قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بتمديد قيود إنتاج النفط حتى أبريل.

وكانت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، قد حركت ركود سوق النفط بعدما أعلنت خفضًا طوعيًا لإنتاجها في شهري فبراير ومارس وهو ما دعم الأسعار.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: