HOT information

الساعة الذكية

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات احتلت المركز الثالث فى قائمة أكبر بائعى الساعات الذكية في العالم خلال العام الماضي، حيث وسعت منافساتها أبل وهواوي تكنولوجيز مبيعاتها، بحسب وكالة يونهاب.

وعانت شحنات الساعات الذكية لسامسونج من تراجع بنسبة 1% على أساس سنوي لتصل إلى 9.1 مليون وحدة في عام 2020 وفقا لموقع “كاونتربوينت ريسيرش” (Counterpoint Research) لأبحاث السوق.

قفزت شحنات الساعات الذكية لشركة أبل بنسبة 19%

ووسعت أبل وجودها بعد أن قفزت شحنات الساعات الذكية لها بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 33.9 مليون وحدة في العام الماضي بفضل أداء تشكيلة أبل ووتش 6، وأبل ووتش SE.

شحنت شركة هواوي الصينية 11.1 مليون وحدة من الساعات الذكية

وشحنت شركة هواوي الصينية 11.1 مليون وحدة من الساعات الذكية بزيادة قدرها 26% بالمقارنة مع عام سابق، لتحتل المرتبة الثانية.

حققت السوق العالمية للساعات الذكية في عام 2020 نموا قدره 1.5%

وحققت السوق العالمية للساعات الذكية في عام 2020 نموا قدره 1.5% بالمقارنة مع عام سابق، متأثرة على ما يبدو بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر الموقع أن شحنات الساعة الذكية العالمية خلال الربع الأخير وحده، تراجعت بشكل طفيف حيث استحوذت أبل على حصة تبلغ 40%، وتليها سامسونج بنسبة 10% وهواواي بنسبة 9%.

أبل وسامسونج وهواوي تقود سوق الساعات الذكية

وقال مسؤول في الموقع إن 3 علامات تجارية متميزة – أبل وسامسونج وهواوي – تقود سوق الساعات الذكية، وأضاف أننا نعتقد بأن متوسط أسعار البيع سيستمر في الارتفاع خلال السنتين أو 3 سنوات مقبلة نظرا لأن الطرز الرئيسية من هذه العلامات تقود باطراد السوق.

ولكن من المحتمل أن يؤدي نجاح أبل مع طراز أبل ووتش SE إلى تحفيز الشركات الأخرى مثل سامسونغ لإطلاق طرز مماثلة والاقتراب من السوق العام.

فيسبوك تقرر الاستثمار في الساعات الذكية

بعد أن دخلت سوق النظارات الذكية، شركة فيسبوك تقرر الاستثمار في الساعات الذكية، والمهتمون يتوقعون أن يتم طرح الساعة العام المقبل.

من ناجية أخرى، قال موقع Android Authority الذي يهتم بآخر أعمال أندرويد، إن شركة فيسبوك تعمل على إنتاج ساعة ذكية يمكن أن تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل من خلال خدماتها، وتقدم ميزات صحية ولياقة بدنية.

ويذكر الموقع أن الساعة الذكية سوف تطرح في الأسواق العام المقبل، ولكن فيسبوك لم يشارك أي معلومات عنها حتى الآن.

ووفقًا لتقرير صادر عن The Information، فإن الساعة تعتمد على نظام تشغيل أندرويد، ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كانت سوف تعمل على نظام التشغيل Wear OS من Google.

ويضيف التقرير أن ما يميز هذه الساعة هو سماحها للمستخدمين بإرسال رسائل باستخدام خدمات فيسبوك، مثل واتساب وماسنجر وإنستغرام.

وتأتي الساعة مع إمكانية الاتصال الخليوي، كما تفيد التقارير أن فيسبوك يقوم بتطوير نظام التشغيل الخاص به، الذي سوف يستخدمه مستقبلاً لتشغيل أجهزته. وتشكل الساعة جزءاً من سوق فيسبوك المتنامي للأجهزة الإلكترونية، والذي يتضمن سماعات الواقع الافتراضي وأجهزة الاتصال بالفيديو والنظارات الذكية.

وكانت شركة فيسبوك، قد أعلنت خلال مؤتمر “فيسبوك كونكت” في سبتمبر 2020، عن منتجات إلكترونية تقوم بتطويرها، من بينها نظارات الواقع الافتراضي والمعزز، والنظارات الذكية التي تعتمد على الخرائط الحية، والتفاعلات اللحظية مع المحيط من حولها، والزجاج الذكي، ومستشعرات “إدراك المكان”.

Open chat
%d bloggers like this: