HOT information

ميناء الطور

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء الطور التابع للمنطقة بالقطاع الجنوبي، اليوم السفينة (TRUST-1) وعلى متنها شحنة عجول حية بعدد 1495 رأس قادمة من ميناء سواكن بالسودان.

وأوضحت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن السفينة التي تم استقبالها بميناء الطور اليوم، تعد أول سفينة تجارية يستقبلها الميناء بعد توقف عدة سنوات حيث كان يقتصر الميناء على استقبال مراكب الصيانة الخاصة بحفارات البترول. 

وكان العمل توقف بميناء الطور، منذ سنوات، ليستخدم لسفن الصيد الكبيرة والمتوسطة ومعدات شركات البترول الموجودة بالمنطقة، ومن المقرر بعد الانتهاء من أعمال التطوير إعادة تشغيل ميناء الطور بشكل كامل لاستقبال سفن تجارية خلال الفترة المقبلة، تزامناً مع التطوير الذي تشهده موانئ الهيئة.

بوابة أخبار اليوم تستعرض، في هذا التقرير معلومات يجب معرفتها عن ميناء الطور.

1- ميناء الطور يطل على البحر الأحمر.

2- يتبع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

3- تبلغ مساحة ميناء الطور 1.6 كيلومتر مربع.

4- يقع ميناء الطور في محافظة جنوب سيناء على الساحل الشرقي لخليج السويس وعلى مسافة حوالي 280 كيلو متر إلى الجنوب من مدينة السويس.

5- يستخدم ميناء الطور لتقديم الخدمات البحرية لخدمة أنشطة الخدمات البترولية لمنطقة خليج السويس.

6- تقوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بتطوير ميناء الطور، ورفع كفاءة الأرصفة والميناء.

7- ميناء الطور كان يستخدم كمنطقة حجر صحي لركاب السفن والطائرات العائدين بعد أداء فريضة الحج.

8- تم رفع كفاءة وتجديد بعض المنشآت الإدارية وشبكات البنية التحتية بميناء الطور خلال المرحلة الماضية.

وأعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن استقبال هذه السفينة لدخولها لميناء الطور  استدعي بعض التجهيزات الخاصة بالأبعاد وغاطس السفينة ومدى جاهزية الميناء لتراكي مثل هذا النوع من السفن، تزامناً مع أعمال التطوير التي تقوم بها الهيئة في الميناء، وكذلك الأخذ في الاعتبار توافر المساعدات الملاحية بالميناء والتأمين الملاحي للسفينة وحمولتها، فضلاً عن توفير الخدمات اللوجيستية من خدمات قطر وإرشاد ورباط السفينة، حيث تم اتخاذ جميع الاحتياطات والتجهيزات الخاصة باستقبال هذه السفينة.

Open chat
%d bloggers like this: