HOT information

الحرف اليدوية والتراثية

عقد محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، اجتماعا مع هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، لبحث سبل الاستفادة من الحرف اليدوية في المحافظة والحفاظ على الحرف التراثية من الاندثار، والاتفاق على إقامة معرضا خلال الأيام المقبلة يضم العاملين في هذا القطاع.

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أنه تم الاتفاق مع محافظة الجيزة على إقامة معرضا خلال الأيام القادمة لخدمة المنتسبين للغرفة من العاملين في قطاع الحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن هذا القطاع تأثر سلبا خلال العام ونصف الماضي بسبب تراجع السياحة حيث أنها تعتمد في الأساس على بيع تلك المنتجات للسائحين.

وأضاف “إمبابي”، في بيان للغرفة، أنه سيتم إجراء حصر شامل للعاملين في الحرف اليدوية من منتسبي الغرفة، وذلك لمخاطبتهم لإقامة معرض بالاشتراك مع محافظة الجيزة لعرض منتجات الحرف اليدوية فيه.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، أن الغرفة تضم عددا كبيرا من العاملين في الحرف اليدوية وخاصة في مراكز مثل كرداسة والتي تشتهر بصناعة العبايات، وشبرامنت والحرانية اللتين تشتهران بصناعة السجاد والتي تضم آلاف العاملين في قطاع الحرف اليدوية.

والجدير بالذكر، أنه وفقا للتقارير الأخيرة الصادرة عن غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، فإن حجم الاستثمارات في الحرف اليدوية قبل جائحة كورونا بلغت 20 مليار جنيه، ويعمل في القطاع ما يقرب من 3 ملايين مواطن، على مستوى الجمهورية.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: