HOT information

غرفة الجيزة التجارية

كشف محمد إمبابي، رئيس غرفة الجيزة التجارية، عن أن الغرفة بصدد تنفيذ مشروع للتأمين الطبي على المنتسبين للغرفة والذي يصل عددهم إلى نحو 250 ألف تاجر، وذلك مقابل اشتراك بقيمة 100 جنيه سنويًا.

وأشار إمبابي، في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم”، إلى أن مشروع التأمين الطبي يتيح حصول التجار أعضاء غرفة الجيزة على جميع خدمات الرعاية الصحية بنحو 15 مستشفى كبرى بخصومات 50%.

وأضاف أن غرفة الجيزة تعاقدت مع 10 معامل تحاليل لحصول المنتسبين للغرفة على خصومات تتراوح بين 30% إلى 50%، إضافة إلى التعاقد مع سلسلة من الصيدليات الكبرى بخصومات تتراوح بين 5% إلى 15%.

وأوضح إمبابي، أنه سيتم إصدار كارنية خاص للمشتركين بمشروع التأمين الطبي للسماح لهم بالحصول على خدمات الرعاية الصحية.

وقال محمد إمبابي، في تصريحات سابقة، إن الغرفة أعدت مشروعا لإنشاء مركزا متطورا للتدريب والتأهيل لرفع كفاءة العمالة المدربة وتوفيرها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي توليها الدولة أهمية قصوي خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن نقص الأيدي العاملة المدربة تعد أحد المشكلات التي تواجه نهوض الصناعة في الوقت الحالي.

وكان رئيس غرفة الجيزة التجارية قد التقى د. عمرو بوصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني وحمدي السيد مدير عام التعليم الفني بمحافظة الجيزة.

وأوضح أن اللقاء جاء بهدف الاتفاق على آلية التعاون بين الغرفة وإدارة التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم وبحث انشاء مركزا لتدريب وتأهيل العمالة الفنية في المحافظة وذلك لخدمة الشركات والمصانع بالمحافظة، فضلا عن تبادل الآراء والأفكار للوصول إلى صيغة مناسبة للاستفادة من إمكانيات الغرفة التجارية لدعم وتطوير التعليم الفني .

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: