HOT information

جمعية المصدرين المصريين

أعلنت جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” حزمة جديدة من خدمات المصدرين التي تهدف إلى تعزيز القدرات التصنيعية والتصدرية للشركات المصرية، بما تهدف إلى زيادة الصادرات الوطنية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوصول إلى 100 مليار دولار صادرات ضمن رؤية مصر 2030.

يأتي إطلاق الخدمات الجديدة لجمعية المصدرين المصريين بالتزامن مع البرامج والأنشطة المتخصصة لتأهيل الشركات للتصدير والنفاذ الي مختلف الأسواق المستهدفة بجانب خلق جيل جديد من المصدرين للعمل على زيادة ونمو الصادرات والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين اكسبولينك وإتحاد الصناعات المصرية ومركز تدريب التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة والصناعة.

جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت باتحاد الصناعات المصرية، بحضور اللواء المهندس حافظ حسن مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون المالية والإدارية والمشرف على مركز تدريب التجارة الخارجية، والدكتور خالد عبدالعظيم المدير التنفيذي لإتحاد الصناعات المصرية، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين.

وأكد الدكتور خالد عبدالعظيم المدير التنفيذي لإتحاد الصناعات المصرية، أن حزمة الخدمات التي تقدمها إكسبولينك لمجتمع المصدرين بجانب التعاون الثلاثي مع الاتحاد ومركز تدريب التجارة الخارجية تفتح آفاق جديدة لنمو الصادرات الوطنية من خلال تبني تنفيذ برنامج حاضنة المصدرين الجدد.

وأشار عبدالعظيم إلى أن برنامج حاضنة المصدرين الجدد تستهدف 4 دورات لتأهيل الشركات للتصدير، معرباً عن أمله في أن يتطور البرنامج الي فكرة إنشاء أكاديمية لخدمة الصادرات وصياغة خطة مشتركة لنمو الصادرات.

وأعلن المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، إعداد استراتيجية مشتركة لنمو الصادرات المصرية في أسواق شرق وغرب ووسط أفريقيا من خلال التكامل بين الخدمات التي تقدمها إكسبولينك ولجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات ومركز تدريب التجارة الخارجية والتي تشمل التأمين على الصادرات وتوفير الخدمات اللوجيستية ونشر ثقافة التصدير وتدرييب وتأهيل مصدرين جدد.

من جانبه أكد المهندس أحمد طه، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين، أن الشراكة تساهم بشكل فاعل في تنفيذ رؤية الدولة لزيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار من خلال خدمات تأهيل مصدرين جديد ورفع جودة المنتجات المحلية للتوافق مع اسواق التصدير وتنفيذ رحلة المصدر.

وقال طه: “إذا كانت الصناعة هي قاطرة النمو فان التصدير يعني ببساطة قاطرة الصناعة”، مشيداً بالنتائج التي حققها برنامج حاضنة المصدرين الجدد والذي يمنح رخصة سجل المصدرين ويستهدف البرنامج  100 مصدر جديد بنهاية العام.

وأوضح أن اكسبولينك هي مؤسسة تنموية تعمل على مدى أكثر من 24 عاما على تنمية المصنعين والمصدرين في مختلف المجالات والقطاعات الصناعية المختلفة، مشيرا أن الجمعية مكنت نحو 5 آلاف مصدر من الوصول إلى مشترين دوليين في اكثر من 190 دولة وسوق تصديري.

وأضاف طه أن الجمعية تستهدف تنفيذ خطة ترويج الصادرات لعام 2021 في مجموعة من الدول الأجنبية خلال الربع الثالث والرابع من العام الحالي مع بداية لقاحات كورونا.

وأوضح أن الاستراتيجية تتضمن تنظيم عدد من البعثات التجارية والاستكشافية ومعارض متخصصة ولقاءات ثنائية، مشيرا إلى أن الجمعية من بداية جائحة كورونا في 2020 استحدثت جميع خدماتها رقميا وإتاحتها لمجتمع المصدرين عبر المنصات الرقمية ومنها المعارض واللقاءات الافتراضية.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: