Booking.com

انطلاق موسم توريد القمح الخميس المقبل

Added: April 10, 2021
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

موسم  توريد القمح

ينطلق موسم  توريد القمح المحلي الخميس المقبل الموافق ١٥ من أبريل الجاري، وتستمر عملية التوريد  لمدة ثلاثة أشهر،حتى ١٥ يوليو ٢٠٢١.

وقامت وزارة التموين بتجهيز ٤٥٠  موقع لاستلام محصول القمح ،تشمل الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة ،و اختيار نقاط التجميع  لاستلام الأقماح  بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين .

 وفي هذا السياق وجه الدكتورعلى ألمصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، جميع المديريات بالمحافظات ، بمتابعة  التوريد وتذليل أى عقبات قد تطرأ.

 مشددا على أن عمليات تسليم الأقماح بنقاط الاستلام ستكون بلجنة برئاسة مديرية التموين وأربعة أعضاء ، من هيئة سلامة الغذاء، و الزراعة وأمين العهدة  و المسئول عن الموازين.
كما توقع ألمصلحي استقبال  أربعة  ملايين طن قمح هذا العام، لافتا إلى أن  الطاقة التخزينية  بالصوامع  زادت إلى 3.4 مليون طن .

وأوضح  وزير التموين  أنه سيتم سداد مستحقات ( الموردين – المزارعين ) بعد  ٧٢ ساعة من التوريد منوهاً إلى أن وزارة المالية قد وفرت الاعتماد المالي المطلوب من ١٣ إلى ١٦ مليار جنيه لموسم القمح هذا العام.

وأنه تم تجهيز غرفة عمليات مركزية بالوزارة برئاسته وتضم فى عضويتها عضو من قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة وهيئة السلع التموينية و مباحث التموين وعضو من الجهات المسوقة  للعمل على مدار الساعة لحل المشاكل وتذليل العقبات أن وجدت أثناء عمليات استلام الأقماح.

يذكر  أن مجلس الوزراء قد وافق على تحديد سعر توريد إردب القمح المحلي لموسم 2021، ليكون 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطاً، بزيادة 25 جنيهاً عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطاً، و 705 جنيهات للإردب درجة نظافة 22.5 قيراطاً.

عن أخبار اليوم

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading