HOT information

حساب البريد

قررت هيئة البريد حجب تقرير حركة حسابات العملاء عن صلاحيات موظيفها واستبدالها باستخراج كشف حساب اعتبارا من 1 مايو المقبل.

وبحسب المنشور الإدارى الصادر عن الهيئة  وحصلت «المال» على نسخة منه ، فإنه سيتم طباعة وتسليم كشف الحساب للعميل عند الطلب وذلك وفقا للرسوم المدرجة على النظام الإلكترونى للهيئة، علما بأنه فى حالة رغبة العميل فى الحصول على تفاصيل العمليات يتم الرجوع إلى قطاع التجزئة المالية بالبريد.

ويتولى الموظف تسليم العميل كشف الحساب وصورة ضوئية من الإيصال وإرسال نسخة الإيصال الأخرى إلى المراجعة بواسطة الإدارة المختصة بذلك.

ووفقا للدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة – فى تصريحات سابقة – بلغ حجم أموال المودعين لدى هيئة البريد حتى مارس الماضى نحو 210 مليارات جنيه تخص 23 مليون عميل ، موضحا أنه رغم خفض أسعار الفائدة على حسابات التوفير بالهيئة خلال نوفمبر 2020 لتصبح %7.75 بدلا من %8.5  فإن سعر العائد الممنوح للعملاء لايزال الأعلى مقارنة مع المنتجات المصرفية الشبيهة بالسوق المحلية.

وارتفع عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية إلى 4009 حتى يوليو- سبتمبر 2020 مقارنة مع 3986 مكتبا فى أبريل – يونيو 2020 ونحو 3981 فى يوليو-سبتمبر 2019 ، طبقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

Open chat
%d bloggers like this: