HOT information

محصول القمح

 

طالب د.على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، التجار بعدم زيادة عمولة نقل الاقماح خلال موسم التوريد الحالي عن 25 جنيه للطن أي كانت المسافة ،لتعود الزيادة التي حددتها الحكومة في سعر التوريد على المزارع ولا تضيع في اي مرحلة من مراحل التسليم .

وشدد وزير التموين على استلام الاقماح من المزارعين والموردين من خلال لجان، استلام مكونة خمسة أفراد ممثلين عن التموين والزراعة هيئة سلامة الغذاء، وطالب المزارعين والموردين بالحفاظ على نظافة الاقماح ودرجة النقاء لضمان تخزينها على أعلى مستوى، وضمان جودة رغيف الخبز .

ودعا المصلحي اصحاب جميع الحيازات سواء الصغيرة أو المتوسطة بالقيام بعملية تسليم محصول القمح بنفسه لأقرب نقطة استلام ،وبذلك يستطيع المزارع الحصول على السعر دون أي عموله.

وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موردي القمح المحلي سواء المزارعين أو التجار من خلط القمح المحلي سواء بقمح محلي من إنتاج العام الماضى، أو بآخر مستورد وذلك خلال عمليات التوريد والتي بدأت منذ أيام .

 وشددت التموين على أن من يخالف ذلك ويثبت قيامه بخلط الاقماح سواء بمحصول قديم او مستورد  سيواجه عقوبات رادعة تبدأ بمصادرة المحصول، وتحرير محضر بالمخالفة، ثم الشطب من ملف الموردين.

وتواصل لجان استلام توريد الاقماح عملها من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 عصرا، ثم استئناف العمل بعد الافطار، وذلك من خلال 450 نقطةاستلام، تم اختيارها بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين أثناء التوريد وعدم تحملهم تكاليف كثيرة للنقل.

جدير بالذكر أنه تم تحديد سعر القمح هذا الموسم بسعر 725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطًا، بزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضي، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.

Open chat
%d bloggers like this: