HOT information

سعر الدولار

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالسوق المحلية بداية تعاملات اليوم السبت 24 أبريل 2021.

وشهدت تعاملات سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض، مالت إلي الارتفاع بشكل طفيف خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر أبريل 2021- الثاني من شهر رمضان الكريم.

وزاد سعر الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بقيمة بلغت قرشا واحدا في البنك التجاري الدولي مصر، وبقيمة بلغت قرشين بالبنك المركزي المصري، بينما استقر عند نفس أسعار تعاملات بداية الأسبوع في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، اليوم نحو 15.61 جنيه للشراء، 15.71 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.63 جنيه للشراء، 15.73 جنيه للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.62 جنيها للشراء، 15.74 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.62 جنيه للشراء، 15.72 جنيه للبيع.

وعالميا.. أغلق مؤشر الدولار الأمريكي الأسبوع منخفضاً، ووصل إلى أدنى مستوى له في أربعة أسابيع.

وأوضحت وكالة بلومبرج، أن الدولار تعرض لضغوط كبيرة بسبب الانخفاض الحاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية واستمرار تمسك البنك الاحتياطي الفيدرالي بالسياسة النقدية التيسيرية.

كما أثرت حالة التفاؤل بين المستثمرين على الدولار حيث انخفض الطلب على أصول الملاذ الآمن.

نتيجة لذلك، تمكن اليورو من تحقيق مكاسب، لكنه لم يتمكن من اختراق مستوى المقاومة 1.20 مقابل الدولار، وتمكن الجنيه الإسترليني من تحقيق مكاسب مقابل الدولار أيضًا، بل وحقق مكاسب مقابل اليورو حيث رحب المستثمرون مرة أخرى بالتزام المملكة المتحدة بإعادة فتح الاقتصاد.

علاوة على هذا ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.87%، على خلفية ضعف الدولار والانخفاض الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: