HOT information

هبوط البيتكوين

تأثرت أسواق العملات المشفرة بقوة بقرار الرئيس الأمريكي جوبايدن ،بفرض بفرض ضرائب تصل إلى 43.4% على أرباح رأس المال، مما قضى ذلك على أكثر من 200 مليار دولار من قيمة سوق العملات المشفرة بالكامل، وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب.

ويتعارض ذلك مع دعوة  “دريبر” المستثمر في أسواق رأس المال من خلال تغريدة قال فيها: “البتكوين هو السبيل لمواجهة الحكومة القمعية والضرائب الجامحة”.

جاءت خسائر بتكوين والعملات المشفرة الأخرى على خلفية مخاوف من أن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفع الضرائب على الأرباح ستقوض الاستثمارات في الأصول الرقمية.

وهوت عملة بتكوين، أكبر العملات المشفرة وأكثرها رواجا، إلى 47 ألفا و555 دولارا، لتكون دون مستوى الخمسين ألف دولار للمرة الأولى منذ أوائل مارس.

وقال فيجاي أيار، رئيس تطوير الأعمال في تبادل العملة المشفرة لونو، لشبكة سي إن بي سي: “لقد ارتفع السوق قليلاً بشكل عام، ومن المحتمل أن يهدأ قبل المرحلة التالية”.

وأدى ذلك إلى عمليات بيع مكثفة في أسواق الأسهم بين عشية وضحاها، حيث أنهت جميع المؤشرات الأميركية الرئيسية الثلاثة الجلسة في المنطقة الحمراء.

وانخفضت العملتان المنافستان الأصغر إثيريوم وإكس.آر.بي 3.5 بالمئة و6.7 بالمئة على الترتيب، في حين هبطت دوجكوين، التي أنشئت كمزحة وارتفعت بنحو ثمانية آلاف بالمئة هذا العام قبل هذه آخر تراجع، 20 بالمائة إلى 0.21 دولار، وذلك وفقا لكوينجيكو المتخصصة في تتبع الأسعار والبيانات.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: