HOT information

صرف مستحقات موردي القمح

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، من غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لوزارته، تقريرا مفصلا بشأن متابعة عمليات توريد القمح المحلي لهذا الموسم والذي بدأ منتصف إبريل الجاري.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اللجان لن تتسلم الأقماح المتلاعب فيها بالخلط، مشيرًا إلى أن الدولة وفرت 16 مليار جنيهاَ لصرف مستحقات المزارعين، و أن عمليات صرف المستحقات للمزارعين والموردين ستكون خلال 72 ساعة من التوريد.

وأفاد تقرير غرفة عمليات متابعة توريدات القمح، بأن اجمالي ما تم توريده وصل إلى 487 ألف طن قمح، في جميع المواقع والبالغ عددها 450 موقع للاستلام.

وأكد وزير التموين، أن جميع مواقع الاستلام مفتوحة أمام الجميع بدءاً من صغار المزارعين وصولاَ الي أصحاب المزارع الكبيرة.

وقال المصيلحي، إنه تم تحديد 450 موقع قبل موسم التوريد الذي بدأ في محافظات الصعيد منذ 15 أبريل الجاري، وفي الوجه البحري من 20 أبريل بالأماكن كثيفة الزراعة من محصول القمح لتقريب المسافة الي المزارعين.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المواقع التي تم تحديدها لاستلام القمح تعمل علي مدار الساعة من الساعة الثامنة صباحاً حتي الساعة الرابعة عصراَ في رمضان.

وأشار أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، ومعاون الوزير، إلى أن جميع اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المقررة لاستلام القمح وحل أي أزمات أو عقبات قد تواجه اللجان أو الموردين، وأن وزير التموين، يتابع بنفسه عمليات التوريد بالمواقع، ويتابع أيضا التزام الصوامع سواء العاملين أو الموردين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكل للكمامات.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: