HOT information

اشتراطات البناء الجديدة

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، أن الحكومة تقدمت للبرلمان بتعديلات على قانون 119 ولم تتم الموافقة بعد ولم يصدر لأن التشريع صعب تعديله.

وأوضح السجيني، أن اشتراطات البناء الجديدة ستصدر بها قرارات وهي محددة وفي إطار هذا القانون ولكن لابد من تغيير القانون بسبب وجود مشاكل في اتحاد الشاغلين وسيتم تعديله ولكن بعد أن تأخذ تجربة الاشتراطات حقها.

جاء ذلك ردا على تساؤل المهندس فتح الله فوزي خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال، حول هل سيتم إصدار لائحة تنفيذية للقانون بالنسبة للاشتراطات الجديدة أم سيتم توضيح التفسيرات في شكل قرارات؟ وهل ستجري تعديلات على قانون 119 لسنة 2008 أم لا ؟

وتساءل المهندس فتح الله فوزي عن إصدار الاكواد الجديدة الخاصة ب«الباركينج» ام سيتم الاعتماد على الاكواد القديمة وأكد «السجيني»، أنه سيتم إصدار الأكواد الجديدة خلال موعد استكمال أعمال البناء في الأول من مايو المقبل. 

وفي السياق ذاته شدد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن قطاع الاستثمار العقاري في حاجة ماسة إلي إصدار قانون للحفاظ على الثروة العقارية وإتحاد الشاغلين خاصةً وان الكثير من العمارات قد حدث لها تهالك نتيجة إهمال الصيانة، مطالباً بدراسة تجارب الدول التي سبقتنا في إصدار قانون اتحاد الشاغلين للاستفادة منها.

Open chat
%d bloggers like this: