HOT information

مجمع للبتروكيماويات بالعين السخنة

أكدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إنشاء أكبر مجمع للبتروكيماويات بالعين السخنة، يأتي في إطار خطة الدولة لسد احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

ويعد هذا المشروع هو الأول والأكبر من نوعه في أفريقيا والشرق الأوسط في صناعة البتروكيماويات، وتستهدف المنطقة الاقتصادية من هذا اامشروع، بجانب سد احتياجات الدولة من المنتحان البترولية والبتروكيماوية، تصدير الفائض كمصدر للعملة الصعبة بالإضافة إلى توطين الصناعات وإحلال الواردات.

يأتي ذلك تنفيذاً لاستراتيجية ورؤية المنطقة الاقتصادية للسنوات الخمس 2020/2025 في تحويل منطقة السخنة إلى منصة عالمية لصناعات البتروكيماويات لما لها من مقومات تؤهلها لذلك من حيث الموقع والبنية التحتية والمرافق وكذلك الموانئ المتواجدة التي تخدم عمليات التصدير أيضاً.

وتتولى شركة التنمية الرئيسية المشروع، والشرمة هي الذراع التنموية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في منطقة العين السخنة، وتعمل على تنمية وتطوير مساحة 20.4 كيلو متر مربع من أراضي منطقة السخنة.

«بوابة أخبار اليوم» تستعرض 6 معلومات مهمة عن أكبر مجمع للبتروكيماويات بالعين السخنة.

1- يقام مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

2- 7.5 مليار دولار حجم استثمارات المشروع.

3- يساهم المشروع في خلق 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

4- سيتم إنشاء مجمع صناعي للتكرير وإنتاج مجموعة من المنتجات البترولية والكيماوية ذات القيمة المضافة كالبولي إيثلين والبولي بروبلين والبولي استر ووقود السفن وغيرها من المنتجات البترولية والكيماوي.

5- يقام المشروع على مساحة 3.56 مليون متر مربع ضمن الحيز الجغرافي لشركة التنمية الرئيسية أحد أهم مطوري المنطقة الاقتصادية بالقطاع الجنوبي بالعين السخنة.

6- يساهم المجمع الجديد في تحويل مصر لمركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: