HOT information

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أبرز التصريحات التي جاءت على لسان وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد .

وتضمنت تلك التصريحات أن الأهداف الإستراتيجية لقطاع الزراعة تتمثل في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 12% في 2024وزيادة الإنتاجية الزراعية بنحو 30% وخلق فرص عمل جديدة وزيادة دخول صغار المزارعين .

كما تصريح أخر قول وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الأهداف الإستراتيجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتمثل في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 5% في عام 2024 مع الحفاظ على معدلات نمو مرتفعة للقطاع في حدود 16%.

كما حمل تصريح أخر لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد قولها منهجية متابعة وتقييم برنامج الإصلاحات الهيكلية تعتمد على استخدام دينامكي لمنظومة من مؤشرات الأداء الكمية والكيفية .

كما حمل تصريح أخر لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أن نسب مساهمة قطاعات الصناعات التحويلية والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي بلغت 26% عام 2019/2020 ومستهدف أن تصل إلى مابين 30-35% في عام 2024 .

كما حمل تصريح أخر لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أن البرنامج  الوطني للإصلاحات  الهيكلية يستهدف 6محاور إصلاح و32سياسة وهدف و88اصلاح هيكلي إجرائي وتشريعي ذو أولوية مع توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى كل المحافظات .

كما تضمنت الصفحة العديد من التصريحات الاخري التي تم نشرها .

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: