HOT information

الاجهزة والمستلزمات الطبية

تعتزم عدد من  الشركات العالمية  ( خاصة الفرنسية والكندية والسعودية)  ضخ استثمارات لاقامة مصانع بمصر في مجال الاجهزة والمستلزمات الطبية في السوق المصرية، والتي تعد من أهم الاسواق الطبية في منطقة الشرق الاوسط.

وقال الدكتور ماهر بيومي ، عضو  الغرفة الكورية للتجارة و الصناعة ، إنه يجري حالياً التفاوض لإبرام شراكات بين شركات مصرية و كورية لإنشاء  مصنع باستثمارات تقدر بنحو  20 مليون يورو ، إضافة إلى شراكة مع شركة إيطالية كبرى لضخ استثمارات بقيمة 50 مليون يورو .

وأضاف أن السوق المصري كبير ومشجع جدا لجذب الاستثمارات الجديدة في مجال المستلزمات الطبية.

وكشف بيومي، خلال الاجتماع التحضيري للاعلان عن الدورة الثالثة من مؤتمر مصر الدولي للصحة،الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 7 الي 9 سبتمبر المقبل أن اجمالي حجم سوق المستلزمات الطبية يتجاوز ٧ مليارات جنيه خلال المرحلة الراهنة.

وأشار إلى  أهمية توطين ونقل تكنولوجيا صناعة المستلزمات الطبية الي السوق المصرية عبر الدخول في شراكات مع مستثمرين اجانب

واوضح ضرورة تقديم تسهيلات استثمارية وحوافز من الحكومة لتنشيط هذه الصناعة.

وقال محمد كامل رئيس اللجنة المنظمة،  ان المؤتمر يعد محفلا سنويا هاما لاستضافة واستعراض أهم وأحدث ما توصلت اليها التكنولوجيا العالمية في المجال العلمي والطبي.

وأضاف ان وجود مثل هذا التجمع الحيوي سنويا يسمح بتلبية كافة احتياجات السوق المحلية من الأجهزة والمستلزمات الطبية المتطورة والحديثة، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للملف الصحي في مصر علي مستويات تطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءة المستشفيات والمعامل وغيرها.

وأكد كامل ان انشاء مدينة الدواء التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا ستكون دافعا قويا للشركات العالمية لضخ رؤوس أموال والاستثمار في السوق المصرية، خاصة في ظل وجود عوامل مهمة تضمن جذب استثمارات اجنبية ومن بينها الأيدي العاملة والكوادر الماهرة ذات التكلفة المنخفضة، بالاضافة الي البنية التحتية الهائلة، ووجود الاراضي اللازمة للاستثمار الصناعي،فضلا عن أهمية السوق المصري كسوق كبير ومستهلك للادوية والمستلزمات الطبية، حيث يصل تعداده السكاني نحو 100 مليون نسمة.

ومن جهته أكد الدكتور محمد حافظ استاذ طب جراحة الاعصاب بكلية الطب قصر العيني أن السياحة العلاجية شهدت نمو نسبي خلال الفتره الاخيره ، موضحا أن السوق المصرى يستوعب تلك الزيادة.

واضاف حافظ، أن المعرض يناقش في دورته الثالثة عدد من الملفات أبرزها سوق الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية.

وقالت الدكتورة نيرمين الدسوقي أستاذ الباثولوجية الإكلينيكية بكلية طب القصر العيني ، ورئيس بنك دم القصر العيني انه سيتم المشاركة في مؤتمر ايجي هيلث، لعرض نتيجة بعض الدراسات الخاصة بتأثير أزمة كورونا علي أثرت علي حملات التبرع بالدم والتي تراجعت بنحو ٥٠%.

وأضافت ان المؤتمرات الطبية مهمة للغاية خلال المرحلة الراهنة لتبادل الاراء والابحاث بما يضمن تحقيق نتائج تفيد صحة وسلامة المواطنين؛ والاطلاع علي احدث التكنولوجيا.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: