HOT information

MOT

طرحت شركة «MOT» للاستثمار التابعة لوزارة النقل 7 مواقع على شركات الإعلانات، لاستغلالهم فى الدعاية والترويج، لفترة 5 سنوات، داخل نطاق محافظة القاهرة.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«المال»، إلى أن المواقع المقرر طرحها تتبع ولاية هيئة السكة الحديد، وضمن الأملاك التى تتولى الشركة الاستفادة منها لصالح الهيئة، وليس بها أى تعديات، كما أن التعاقدات الماضية انتهت فترتها ومن ثم تم طرحها مع رفع قيمة الأسعار بما يتماشى مع الوضع الحالى.

ولفتت إلى أن الموقع الأول عند منزل كوبرى 6 أكتوبر ناحية حدائق القبة، والثانى بناحية منطقة الدمرادش، والثالث والرابع، وسط طريق كوبرى 6 أكتوبر.

وأضافت أن الموقع الخامس على محور 26 يوليو، والسادس، بعدد من الواجهات الخارجية لمحطات سكك حديد مصر فى محافظات الوجه البحرى، والسابع على الوجهات الخارجيه لنفق الهرم.

وأوضحت أن الشركة بدأت تتلقى فى الفترة الحالية عروض وكالات الإعلان الراغبة فى الحصول على مساحة للإعلان عليها، وفق قواعد منظمة للعمل، وتم وضع تلك القواعد والاشتراطات، وفقا لقانون جهاز تنظيم الإعلانات على الطرق، لمنع العشوائية فى مجال الإعلانات والاستفادة بأكبر قدر ممكن من المواقع المتاحة.

وصدر العام الماضى، القانون رقم 208 لسنة 2020 بشأن تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، الذى استهدف إنشاء كيان موحد تحت مسمى «الجهاز القومى لتنظيم الإعلانات» يتبع رئيس مجلس الوزراء، وتكون مهمته تنظيم استثمار وتخطيط وإدارة وتقييم أنشطة الإعلان فى مصر، ووضع تشريع موحد جديد يتناول مجال الإعلانات واللافتات بجميع أنواعها، وعلى اختلاف نطاق تطبيقها، سواء كان داخل وحدات الإدارة المحلية أو على الطرق بجميع أنواعها، و ليواكب التطورات فى هذا المجال، وإلغاء كل ما يخص الإعلان فى أى مصادر قانونية وتشريعية أخرى.

وتتولى «MOT» استغلال حصة كبيرة من السوق الإعلانية على مستوى محافظات الجمهورية من مواقع إعلانية قائمة وأرض فضاء بحرم السكة الحديد، ومنها المواقع التى تطل على كوبرى 6 أكتوبر حيث يعد من أكبر المواقع الحيوية لصناعة واستثمار الإعلانات والطرق السريعة كطريق مصر الإسكندرية الزراعى والطريق الدائرى المنيب ومحور 26 يوليو،كما يوجد حوالى 707 محطات قطار على مستوى الجمهورية منها 22 محطة رئيسية فى عواصم المحافظات فى الدلتا والقناة والوجه القبلى، بخلاف الخدمات الإعلانية الأخرى التى يتم تقديمها مثل خدمة الإنترنت المجانية والمجلات والإذاعة الداخلية بالمحطات والقطارات.

Open chat
%d bloggers like this: