HOT Information

البيتكوين

من المحتمل جدًا أن يصل سعر البيتكوين مقابل الدولار في النهاية إلى 100,000 دولار. دعنا نوضح بعض الأسباب التي تدعم هذا الزعم. ليس لأنه ، كما يزعم المدافعون في كثير من الأحيان ، أنه من “الحتمي” أن تصبح عملة البيتكوين العملة الاحتياطية التالية في العالم، نظرا لـ صعود العملات الافتراضية مع بداية 2021 مما يؤدي إلى التخلص من الدولار الأمريكي. بدلاً من ذلك ، من وجهة نظري ، هناك الآن الكثير من الأثرياء والأقوياء الذين استثمروا في عملة البيتكوين وغيره من العملات الافتراضية وما زال هناك الكثير من الشركات والمؤسسات العالمية في الطريق إلى ذلك أيضا.

بالعودة إلى الوراء ، يميل سعر البيتكوين إلى الارتفاع الصاروخي في دورات متكررة مدتها أربع سنوات هو وغيره من العملات الافتراضية. أي شخص اشترى عملة البيتكوين واحتفظ بها لمدة أربع سنوات على الأقل شهد تغيرا كبيرًا بشكل صادم ، بغض النظر عن السعر الذي اشتراه به. على سبيل المثال ، ارتفع السعر من 964 دولارًا تقريبًا في ديسمبر 2013 إلى أكثر من 19,000 دولار بحلول ديسمبر 2017. الطريقة التي يبدو أن هذه الدورة تعمل بها هي أن السعر يصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق لعدة أشهر ، ثم ينخفض ​​إلى نصف السعر.

كيف بدأ الدوج كوين؟

نعم ، Dogecoin ، العملة الرقمية المشفرة التي بدأت كمزحة وتبلغ قيمتها الآن 90 مليار دولار ، تستحق الاهتمام. ولكن بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في التعامل مع هذا المجال على محمل الجد ، فإن الاسمين الكبيرين في سوق العملات الرقمية المشفرة الذي تبلغ قيمته 2.2 تريليون دولار يظلان البيتكوين والايثريوم حيث ارتفعت قيمة عملة البيتكوين بحوالي 500٪ في العام الماضي. ومع ذلك ، فإن الايثريوم هو الذي أظهر لأخيه الأكبرمفاجأة من العيار الثقيل، مع قفزة سعرية بحوالي 1500٪ خلال نفس الفترة. بينما تشترك أعلى عملتين رقميتين في بعض السمات ، إلا أنها تختلف من نواحٍ عديدة. لكن دعنا نتحدث هنا عن المزحة التي تحولت إلى خامس أكبر عملة  رقمية من حيث القيمة السوقية الخاصة بـ العملات الافتراضية, وهي عملة الدوج كوين.

كيف بدأ الدوج كوين؟ عملة الدوج كوين ليست مجرد أصل مالي فكاهي، بل نحن الان نتحدث عن أن ايلون ماسك هو الداعم الأكبر لـ هذه العملة, ليس ذلك فـ حسب بل سيتم اطلاق صواريخ SpaceX باسمها العام المقبل 2022. كما أنه أطلق استطلاع رأي علي منصة تويتر اذا ما يجب علي شركة تسلا قبول عملة الدوج كوين كـ وسيلة دفع لشراء سيارات تسلا الكهربائية. العالم انقلب رأسا علي عقب, فـ المزحة حرفيا تحولت الي عملاق من عمالقة سوق العملات الافتراضية المشفرة.

تعليقات ايلون ماسك الأكثر إيجابية بشكل عام حول منتج تم تأسيسه في 2013 كمحاكاة ساخرة لعملة البيتكوين. عندما سئل في فبراير عما إذا كان يعتقد أن Dogecoin يمكن أن تكون العملة العالمية التالية ، أجاب ايلون ماسك: “أعتقد أنه ينبغي أن تكون إرادة الناس. … ما هي النتيجة الأكثر إثارة للسخرية؟ أن العملة التي تم اختراعها على سبيل المزاح تصبح في الواقع عملة حقيقية وتنافس البقية في عالم العملات الافتراضية “.

بلغت هذه الضجة الساخرة ذروتها في مقطع تحديث عطلة نهاية الأسبوع في SNL ، حيث لعب ايلون ماسك دور Lloyd Ostertag ، الخبير المالي الذي أطلق على نفسه لقب “DogeFather”. عندما سئل ست مرات لشرح ما هي عملة الدوج كوين ، أجاب في الكليشيهات الغامضة التي نتوقعها من معززات التشفير: إنها عملة رقمية ؛ إنه مستقبل المال. لا يمكن إيقافه. تنتهي المسرحية الهزلية مع مايكل تشي بافتراض ، “أوه ، إذن هي مزحة؟” ويعترف ايلون ماسك، وهو يهز كتفيه ، بذلك.

ربما كان ماسك قد حذر في السابق بشأن الاستثمار في الدوج كوين، مشيرًا إلى أنها تخمينية للغاية ، ولكن بعد أقل من 10 ثوانٍ من الحوار في العرض الأيقوني ، جعلت إرادة الناس محسوسة بشكل كبير. وهذا هو السبب في وجود فرصة كبيرة في أن يرتد الرمز المميز بقدر ما قد يستمر في الانخفاض: مستقبل الدوج كوين في أيدي الأشخاص العاديين الذين سيقررون اتجاهه في عالم سوق العملات الافتراضية.

هناك أوجه تشابه هنا مع ملحمة GameStop Corp التي كانت موجودة قبل بضعة أشهر فقط ، عندما قرر Redditors الانضمام إلى البائعين على المكشوف لتقديم عطاءات لسهم شركة بيع ألعاب الكمبيوتر الأمريكية. هذا الجنون ، الذي دفع GameStop إلى الارتفاع 20 مرة في غضون أشهر ، لم يكن نتاجًا للسمسرة عبر الإنترنت أو ظهور التداول اليومي ، وكلاهما كان موجودًا منذ عقود.

بدلاً من ذلك ، كان الشعور المتزايد لدى عدد كبيرمن الناس أن القوة المالية الحقيقية يمكن وينبغي أن تبقى في أيديهم ، بدلاً من البقاء محصورة في نخب وول ستريت الذين يجرؤون على خفض أسهم الامتياز.

لا يهم كثيرًا أن تواجه شركة GameStop ، الشركة ، تقلصًا في الإيرادات وتراجعًا في الأرباح ، مما يجعل اللعب القصير أمرًا منطقيًا تمامًا. تمامًا كما هو الحال إلى حد كبير ، فإن قلة قليلة من الأشخاص الذين يتجمعون بصوت عالٍ حول مستقبل العملات الرقمية المشفرة يفهمون التقنيات التي تقف وراءها ، أو آليات أنظمة الدفع.

ما هو قوي هو أنه بعد عقود من كونه لاعبًا سلبيًا إلى حد كبير في الأسواق العالمية وأسواق العملات الافتراضية حيث أصبح الأثرياء أكثر ثراءً ، لا يستطيع أي شخص لديه هاتف ذكي واتصال بالإنترنت التحكم في مستقبله المالي فحسب ، بل يساعد في تشكيله وتوجيهه. يأتي ذلك بعد سنوات من مشاهدة منتجات الرهن العقاري الثانوي تؤدي إلى أزمة مالية ، والأطراف المدعوة فقط للاكتتابات العامة المختارة ، والمطلعين المتصلين يحصلون على نصيب الأسد من الثروة.

والآن يقضي الدوج كوين يومه. في حين أن معظم المشترين لا يفهمون في الواقع آليات تقنية البلوك تشين والعملات الافتراضية، فإنهم يدركون أنها صورة كاريكاتورية ويحبون المشاركة في الدعابة ربما يكون ذلك كافيًا ، فرصة أن تكون مطلعًا على دراية كاملة. في لغة المهندس ، هذه السمة الساخرة ليست خطأ في Dogecoin. إنها ميزة.

هل هناك علاقة بين البيتكوين والدوج كوين؟

مع ارتفاع سعر عملة الدوج كوين بنسبة تزيد عن 12000٪ هذا العام ، ومع الأسماء الكبيرة ، مثل تحدث ايلون ماسك وتغريده عنها ، أصبحت عملة الدوج كوين رأسا بـ رأس مع عملة البيتكوين بل ووجودها في قمة العملات الافتراضية المشفرة, لذا ما هي العلاقة بين البيتكوين والدوج كوين؟

 عمليات البحث مثل “هل الدوج كوين هو عملة البيتكوين التالية؟” تتزايد بشكل كبير علي محرك البحث جوجل, ناهيك عن البحث عن العملات الافتراضية البديلة والجديدة كذلك. لكن هناك اختلافات كبيرة ما بين البيتكوين والدوج كوين. فيما يلي ثلاثة اختلافات مهمة بين الدوج كوين والبيتكوين ، وفقًا لـ أهم وأبرز خبراء المجال.

عملة البيتكوين التي تتربع علي عرش العملات الافتراضية المشفرة تتميز بـ ندرتها علي عكس عملة الدوج كوين أن لها امداد غير محدود. علي سبيل المثال,  “كل دقيقة من كل يوم ، يتم إصدار 10,000 دوج كوين إضافي. وهذا يعادل ما يقرب من 15 مليون عملة يوميًا أو أكثر من 5 مليارات دوج كوين سنويًا.

من ناحية أخرى ، تمتلك عملة البيتكوين إمدادًا محدودًا يبلغ 21 مليونًا ، مما يؤدي إلى “ندرة داخلية,  قريبة من الطريقة التي يكون بها الذهب أو الماس قيّمة نظرًا لندرتهما” ، وفقًا لما قاله جيمس ليدبيتر ، محرر النشرة الإخبارية للتكنولوجيا المالية بـ CNBC. وبسبب هذا الاختلاف ، فإن معظم المتداولين على الدوج كوين هم بالأساس علي المدى قصير الأجل من أجل تحقيق ربح سريع والذهاب به مباشرة الى البيتكوين من أجل الاحتفاظ به لـ فترة أطول.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: