HOT Information

محطات الشحن الكهربائية

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات سيكون بسعرها الحقيقي وبدون أي دعم. 

وفي نفس السياق أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه سيتم الإعلان عن التسعيرة الخاصة بشحن السيارات الكهربائية، عقب اجازة عيد الاضحي المبارك، وذلك عقب عقد اجتماع بمرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأشار المصدر إلي أن الفترة المقبلة ستشهد  توسع كبير في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية بالتزامن مع إنتاج أول سياره كهربائيه في مصر، والتي سيتم تصنيعها في شركة النصر التابعة لوزارة قطاع الأعمال. 

وأضاف المصدر أنه سيتولي تنفيذ تلك المحطات كيان مشترك بين جهة حكومية وشركة خاصة، وسيتم تنفيذ محطات جديدة وحديثة، غير المحطات الموجودة لدينا حاليا.

وأشار المصدر إن ميزانية مشروع انشاء محطات شحن السيارات الكهربائية مفتوحه لحين الانتهاء من تركيب  3000 محطة،  لافتا إلي أن شركة  العاملة في محطات شحن السيارات الكهربائية تعتزم إنشاء ألف محطة جديدة في المرحلة الأولى. 

وكان قد وافق مجلس الوزراء الأسبوع الماضي على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، والتي عرضها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منتصف الشهر الماضي علي مجلس الوزراء لإقرارها،  وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر مع التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها, على أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: