HOT Information

نظم المعلومات الجغرافية

قال الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، أنه تطبق تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية العلوم الجغرافية باستخدام أدوات تساعد على المزيد من الفهم لتلك العلوم ، وتساعد الأفراد على التوصل إلى هدف مشترك ألا وهو: الحصول على تطبيقات ذكية قابلة للتنفيذ باستخدام أنواع مختلفة من البيانات هي:-

1- الخرائط

الخرائط هي الحاوية الجغرافية التي تضم طبقات البيانات والتحليلات التي تريد العمل بها ويمكن مشاركة خرائط نظام المعلومات الجغرافية بسهولة وتضمينها في التطبيقات، ويمكن الوصول إليها من قبل جميع المستخدمين للنظام من أماكن مختلفة.

2- البيانات

تدمج نظم المعلومات الجغرافية أنواعًا مختلفة من طبقات البيانات باستخدام الموقع المكاني لها، فمعظم البيانات لها مكون جغرافي وتتضمن بيانات نظم المعلومات الجغرافية الصور والسمات وخرائط الأساس المرتبطة بجداول البيانات.

3- التحليل

يتيح التحليل المكاني تقييم الملاءمة والقدرة، والتقدير والتنبؤ، التفسير والفهم، وأكثر من ذلك بكثير، مما يضفي وجهات نظر جديدة على الرؤية واتخاذ القرارات.

4- التطبيقات

توفر التطبيقات خبرات للمستخدم بصورة مركزة لإنجاز العمل وإضفاء الحيوية على نظم المعلومات الجغرافية، وتعمل تطبيقات GIS في كل مكان تقريبًا: على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ومتصفحات الويب وعلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

Open chat
%d bloggers like this: