HOT Information

الهيئة العامة للمواصفات والجودة

أعلن الدكتور أشرف عفيفي، رئيس الهيئة العامة للمواصفات والجودة، عن إصدار 900 مواصفة قياسية خلال 8 شهور لخدمة ودعم القطاع الصناعي للتيسيرعلى الشركات الوطنية المصنعة والمصدرة وتلبية احتياجات الأسواق العالمية لاستقبال المنتجات المصرية.

وقال رئيس هيئة المواصفات والجودة، خلال توقيع شراكة بين مجموعة العربي ومجموعة هايسنس الصينية إلي تقديم الدعم من خلال لجان المواصفات المختلفة من أجل تسهيل المواصفات التي تحتاجها الأسواق الخارجية ومنها شركات المطابقة وكفاءة الطاقة.

وأكد أنه يُُجري عقد اللجان المتخصصة لإصدار المواصفات الفنية المتخصصة لخدمة الصناعة الوطنية وحماية المستهلك المصري.

 وأضاف عفيفي أن الهيئة توفر المواصفات الخدمية المطلوبة لتحقيق بيئة عمل ملائمة خاصة في ظروف انتشار فيروس كورونا الحالية، مؤكدًا تلبية المواصفات القياسية لاحتياجات القطاع الصناعي مثل مواصفات الأمان في الأجهزة الكهربائية ومواصفات الحماية والسلامة التي تخص العاملين حفاظًا على سلامتهم.

ولفت إلى استعداد الهيئة لتوفير علامــة الجــودة المصرية للمنتجـات المرغــوب منحهــا علامــة الجــودة وكــذلك شــهادات المطابقــة وكفــاءة الطاقــة ســواء للســوق المصــري أو الــدول التــي شهدت توقیع مذكرات اعتراف متبادل معها تیسیرًا على الصناعة وتسهیلًا لدخول أسواقهم.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: