HOT Information

السعودية والصين

تم اطلاق صندوق سعودي – صيني، بشراكة مع شركة الصينية وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وبدعم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ضمن فعالية Launch ، وهى اكبر حدث تقني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والمقام بالعاصمة السعودية الرياض.

ويهدف الصندوق الى تقديم الدعم لشركات التكنولوجيا الناشئة بـ 1.5 مليار ريال للمساهمة في دعم منظومة اقتصادية متينة للأعمال الرقمية في المملكة.

وتهدف الشركة الصينية إلى التعاون مع الشركاء المحليين في المنطقة على مدار الأعوام الخمسة القادمة في الأكاديميات ومراكز التدريب والابتكار في المملكة، لبناء القدرات وتطويرها في المجالات التقنية، ولدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

و قال الشريك الصينى المؤسس في الصندوق أن “الصندوق مدعوم من الشركة الصينية ومن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أيضاً، ومن خلال هذا الصندوق نحن نلتزم بالاستثمار والمساهمة في البيئة التكنولوجية المحلية هنا في السعودية، وتغطية كل الفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأضافت: “خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، أثناء جائحة كورونا، كنا محظوظين للغاية بدعم شركائنا الاستراتيجيين، وبفضل هذا التعاون تمكنا من الاستثمار وتقديم التمويل لأكثر من عشر شركات. ومن الأمثلة البارزة، الاستثمار المشترك بقيمة 500 مليون دولار في مجال الخدمات السحابية.

وتابع: “نحن نستثمر بشكل مكثف في مجالات الأمن الإلكتروني والقطاع اللوجستي، وعدد من المجالات التقنية والخدمية”.

عن اخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: