HOT Information

النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة

أطلقت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، مشروع جديد لتقديم الخدمات الطبية للعاملين بقطاعات «الكهرباء والطاقة، مياه الشرب والصرف الصحي، الإسكان» بخصومات تتراوح بين 30% و70%، وفقا لما أعلنه هشام فؤاد، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة.  

و كشف عن أن النقابة تعاقدت مع 380 جهة طبية على مستوى المحافظات، وذلك بدون اشتراك شهري من العاملين بالمرافق لافتا الي ان التخفيضات في هذا المشروع تبدأ من 30%وتصل إلى 70 ٪.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف إلى علاج العاملين بالمرافق العامة وأسرهم، سواء الموجودين بالخدمة أو الذين بلغوا سن المعاش.

وأشار هشام فؤاد، في تصريحات لـ “بوابة اخبار اليوم” ، إلى أن التعاقد مع الجهات الطبية قام على مبدأ الاستفادة من الاشتراك الجماعي للحصول على مزايا كبيرة لصالح العاملين، لافتًا عدد العاملين بالمرافق يقترب من 450 الف عامل بخلاف أسرهم  أي متوسط 4 افراد وبالتالي فإن العدد الاجمالي الذي يستفيد من المشروع  يقترب من مليون و800 الف شخص. 

وأكد فؤاد  إن النقابة العامة ستخاطب كافة الجهات النقابية في قطاع المرافق لتوفير استمارات الاشتراك، وتوزيعها على العاملين بقيمة 20 جنيه فقط، يحصل من خلالها العضو على بطاقة الاشتراك بالمشروع بخلاف الكتيب الموضح به أماكن الاشتراك وعناوينها وأرقام الاتصال بها.

Open chat
%d bloggers like this: