HOT Information

المحلات

رحبت الغرف التجارية بقرار وزارة التنمية المحلية بشأن بدء العمل بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الشتوية والتي سيبدأ سريانها طبقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 10 مساءً شتاء.

يشار إلى أن تلك المواعيد تخص المحال التجارية والمقاهي والمطاعم، والمولات التجارية و تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة 11 منتصف الليل شتاء.

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق 12 صباحاً شتاء، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن موعد تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية طبقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال، وطبقا للقرار تطبق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمقاهي والمطاعم، بدءًا من الخميس الموافق 30 سبتمبر الجاري.

وأكد مصدر مسؤول باتحاد الغرف التجارية، أن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات سبق للاتحاد برئاسة المهندس إبراهيم محمود العربى وأن استطلاع رأى كافة الغرف فيها قبيل اقرار الحكومة ممثلة فى وزارة التنمية المحلية لها، ولاقت تلك المواعيد قبولا لدى أعضاء الغرف بالمحافظات المختلفة لاسيما وأنها تراعى مقومات كل محافظة،والانشطة المختلفة،وظروف ونمط الحياة والمعيشة بها.

وأشار المصدر، إلى أن تلك المواعيد لن تؤثر على حركة البيع بالأسواق خاصة وأن المستهلكين اعتادوا على شراء احتياجاتهم مبكرا وفق المواعيد المحددة خلال موجات كورونا السابقة.

واعتبر المهندس أحمد رعب رئيس غرفة الدقهلية التجارية، أن تلك المواعيد تتناسب مع الانشطة التجارية الموجودة بالمحافظة، وتراعى ظروف الشارع التجارى بها، وتأخذ فى الاعتبار “منهجية ” فى مواجهة الموجة الرابعة من انتشار فيروسى “كورونا” والمتحور”دلتا”مما يقلص ساعات العمل ،والتواجد للمواطنين فى الشوارع ،والميادين يوميا.

وينص القرار على أنه يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

ويستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران،، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: