HOT Information

أهلا مدارس

شهد معرض “أهلا مدارس” 2021، بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، إقبالاً متزايدا خلال الأسبوع الأول، في ظل التخفيضات والعروض الكبيرة التي يقدمها التجار المشاركون في المعرض لتنشيط مبيعاتهم وتعويض فترة الركود التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية.

وأعرب المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة عن سعادته لنجاح المعرض خلال الأيام الستة الماضية في دعم المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم بتوفير سلع مدعمة بأسعار مخفضة استعدادا لاستقبال الموسم الدراسي الجديد، مشيرًا إلي أن غرفة القاهرة تحملت تكاليف المعرض وتجهيزاته ولم تحمل العارضين اي تكاليف من اجل توفير السلع باسعار خاصة للمواطنين وهو دور مجتمعي تحافظ الغرفة عليه علي مدار السنوات السابقة.

وأضاف أن كافة تكاليف تجهيز المعرض الرئيسي “أهلًا مدارس ” التي تحملتها غرفة القاهرة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة على كافة معروضات السلع بالمعرض، بلغت حوالى 4.5 مليون جنيه، دون أن يتحمل العارضون أي تكلفة من أجل وضع تخفيضات كبيرة على السلع.

وأشاد “العربي” بدور أجهزة الدولة المختلفة في دعم هذا المعرض والتعاون مع الغرفة لتنظيمه بما يحقق الهدف الاسمي وهو دعم المواطنين مع قرب دخول العام الدراسي الجديد.

وقال خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن الإقبال على شراء مستلزمات المدارس خاصة الملابس في بداية المعرض كان ضعيفًا ثم تزايد يوماً بعد آخر، مشيراً إلى أن الخصومات التي يقدمها العارضين وتتراوح بين 30% و 40% تساعد على انتعاش حركة البيع.

وتوقع سليمان، في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، حدوث رواج بمعرض أهلا مدارس هذا العام خلال الأيام المقبلة، لاسيما بعد بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري، لافتاً إلى أن عودة الدراسة تسهم في انتعاش الأسواق بصفة عامة والمعرض بصفة خاصة.

وتأتي الأدوات المدرسية في مقدمة المنتجات الأكثر رواجًا بالمعرض تليها السلع الغذائية ثم شنط المدارس والأحذية والملابس الجاهزة وباقي السلع.

وقال محمد حسن، بإدارة الشعب التجارية بغرفة القاهرة التجارية، إن فريق عمل الغرفة المتواجدين بالمعرض يقوم بإعداد تقرير يومي بشأن انتظام الحركة التجارية، وإرساله إلى المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى جانب التعامل مع أية مستجدات تتعلق بالعارضين أو الزائرين.

يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 10 مساء ويستمر المعرض حتى نهاية الشهر الجارى وتقوم وزارة التموين بقيادة الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة ،بتوفير وطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الاخرى، مع التركيز على المنتج المصرى بهدف تعميق الصناعات المحلية.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: