HOT Information

HOT Information

شهدت أسعار الحديد حالة من الاستقرار في سوق الجملة المحلية، وبلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح، اليوم 6 نوفمبر 2021، 15 ألف و 500 جنيه للطن، تسليم أرض المصنع، ومن المتوقع أن يتجاوز سعرة 15550 جنيهًا للمستهلك.

ويحتل حديد عز رأس القائمة، حيث سجل سعر طن الحديد 15 ألفًا و600 جنيه، فيما بلغ سعر طن الحديد لكلا من حديد المصريين وحديد بشاي 15 ألفًا 400 جنيه، وبلغ سعر حديد العتال 15 ألفًا و500 جنيه للطن.

واستقر سعر طن الحديد عند 15 ألفًا و100جنيه، لكلا من حديد عطية وحديد المراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل، وأيضا حديد الكومي وحديد العشري.

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%.

وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الأولى في قائمة الصادرات المصرية، كما شهدت معدلات تصدير القطاع نمواً ملموساً خلال عام 2020 بنسبة 21.5%، حيث سجلت 6 مليار و242 مليون دولار مقارنة بنحو 5 مليار و139 مليون دولار خلال عام 2019.

وقامت وزارة الصناعة بوضع رؤية لتنمية صناعة الأسمنت، حيث قامت خلال الفترة الماضية بدراسة كافة التحديات التي تواجه هذه الصناعة، بما فيها فتح فرص تصديرية جديدة، كما تم إبرام عقود لتصدير أسمنت مصري إلى دولة السنغال.

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%.

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، تبلغ الطاقة الإنتاجية لشركات الحديد والصلب نحو 15 مليون طن، وتفوق احتياجات السوق المحلي والتي تتراوح بين 7-8 ملايين طن، وبلغ حجم صادرات مصر من الحديد نحو 1.1 خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2021 بنسبة نمو 197% وصدرت شحنات الحديد المصري إلى 76 منها 18 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيانات المجلس التصديري لمواد البناء.

وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الاولى في قائمة الصادرات المصرية، كما شهدت معدلات تصدير القطاع نمواً ملموساً خلال عام 2020 بنسبة 21.5%، حيث سجلت 6 مليار و242 مليون دولار مقارنة بنحو 5 مليار و139 مليون دولار خلال عام 2019.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: