HOT Information

HOT Information

تتجه الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى زيادة تغطيات التأمين الإجباري لتوفير مظلة التأمين لأكبر عدد من المواطنين، سواء التأمين على الحياة والذي يغطي لورثة المؤمن التغطية التأمينية وتوفر تأمينات الأشخاص حماية الإنسان ومن يعولهم ماديًا أو التأمين على الممتكات، وتقدم الهيئة أبرز 7 خطوات قبل اختيار الوثيقة المناسبة للمواطن، وهم:
1- تأكد من أن شركة التأمين أو الفرع التابع لها مرخص لها من الهيئة العامة للرقابة المالية بمزاولة نشاط التأمين، من خلال الإطلاع على الشركات المسجلة بالهيئة.
2- حال تعاملك مع وسيط تأميني يمثل شركة تأمين أو أكثر تحقق من تسجيله بالهيئة من خلال الإطلاع على الكارنيه الصادر له لممارسة نشاط التأمين من الهيئة العامة للرقابة المالية.
3- تأكد قبل اتخاذ قرار الشراء أنك قد أطلعت على المنتجات والخدمات التأمينية المتاحة بسوق التأمين المصري لتختار منها ما يناسبك من خلال المواقع الإلكترونية للشركات وتحقق من كافة المعلومات والبيانات الأساسية للشركة.
4- قم بالإدلاء بكافة البيانات والمعلومات الخاصة بك أو بالشئ موضوع التأمين بدقة وصدق ومنتهى حسن النية وذلك تجنبًا لبطلان الوثيقة وضياع حقك في المطالبة بالتعويض.
5- لا تقم بالتوقيع على أية نماذج فارغة أو غير متكملة البيانات مطلوبة للحصول على التأمين لضمان حقوقك التأمينية مستقبلًا.
6- اقرأ مشروع عقد التأمين (وثيقة التأمين) جيدًا وبشكل دقيق وتعرف على التغطيات التأمينية وشروط الوثيقة واقرأ بحرص شديد شروط سقوط الحق والإلغاء والتصفية والاستثناءات قبل التوقيع على عقود التأمين.
7- تأكد من صحة البيانات الواردة بوثيقة التأمين بعد إصدارها على سبيل المثال البيانات الشخضية، تاريخ سريان التغطية التأمينية، شروط التأمين، بيانات الشئ موضوع التأمين، مع الإطلاع جيدًا على الإجراءات الواجب عليك اتباعها عند حدوث الحادث المؤمن ضده لضمان حقك في الحصول على التعويض علاوة على الحذر من إصدار توكيلات عامة لأي شخص لا تربطه بك صلة في شأن إنجاز التعاملات التأمينية.

يذكر أن حجم الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من عام 2021 بلغت 13 مليار جنيه مقابل 10.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 23.78%، ووزعت بين الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات وبلغت 4.8 مليار جنيه خلال الربع الثالث، وبلغ إجمالي التعويضات المسددة من شركات التأمين 5.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من عام 2021 مقابل 5.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 7.24%.

عن اليوم السابع

Open chat
%d bloggers like this: