HOT Information

HOT Information

ارتفع عدد مطوري البرامج في مجال التشفير في ديسمبر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، حتى مع تراجع أسعار العملات الرقمية عن المستويات القياسية.

عمل حوالي 18400 مطور نشط في مشاريع متعلقة بالعملات المشفَّرة الشهر الماضي، بزيادة 75% مقارنة بشهر يناير 2020، وفقاً لتقرير صادر عن شركة الاستثمار “إلكتريك كابيتال”.

وانضم ما يقرب من 34400 مبرمج إلى القطاع العام الماضي، ارتفاعاً من حوالي 20500 من الوافدين الجدد في عام 2020. قامت “إليكتريك كابيتال” بتحليل 500000 من مستودعات الأكواد، و 150 مليون كود برمجي عبر المشاريع المتعلقة بالعملات المشفرة.

أسعار العملات الرقمية

ألمحت “إلكتريك كابيتال” إلى أنَّ نشاط تطوير البرمجيات عادة يقفز مع ارتفاع أسعار العملات المشفَّرة.

وصعدت “بتكوين” ، وهي أكبر عملة مشفَّرة في العالم، بنحو 60% العام الماضي، برغم هبوطها بنحو 20% بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي في نوفمبر.

 قالت شركة الاستثمار، إنَّ المزيد من المطورين انضموا إلى مشاريع التشفير في عام 2021، أكثر من أي عام سابق في الصناعة التي استمرت لأكثر من عقد من الزمان.

توقعات باستمرار هذا الاتجاه

توقَّع أفيشال جارج، الشريك في “إلكتريك كابيتال”، في مقابلة معه، استمرار هذا الاتجاه خلال 2022، مع تغيير العديد من الأشخاص لوظائفهم بعد تلقي مكافآت نهاية العام.

 كانت الذروة السابقة للمطورين الجدد الذين ينتقلون إلى التشفير في 2018، عندما تراجعت “بتكوين بعد الارتفاع النيزكي الذي حققته في عام 2017.

قال جارج في مقابلة: “هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحمسون مع الصعود، ولكن يستغرق التنفيذ بعض الوقت”.

 وأضاف: “حتى لو شهدنا تصحيحاً كبيراً؛ فلن أتفاجأ برؤية ارتفاع دخول المطورين وقت هبوط السوق”.

وجدت “إلكتريك كابيتال” أنَّه في حين أنَّ حوالي 20% من المطورين الجدد انضموا إلى المشاريع المتعلقة بـ “إيثيريوم” ؛ شهدت حفنة من المشاريع الأخرى نمواً هائلاً أيضاً. فقد تنمو مشاريع “بولكادوت”، و “سولانا”، و”نير”، و”بتكوين سمارت تشين”، و”أفلانش”، و”تيرا” بوتيرة أسرع من “إيثيريوم” في نفس المرحلة من تاريخها.

وفي حين يعمل أكثر من 2500 مطور في مشاريع التمويل اللامركزي؛ يشهد هذا المجال معدل دوران مرتفع. مما يعود جزئياً نتيجة هبوط أسعار العديد من رموز التمويل اللامركزي، التي كانت تدفع للمطورين، في الأشهر الأخيرة.

قال جارج: “تخارج الكثير من المطورين الجدد الذين عملوا في مشاريع التمويل اللامركزي. ولكن مع مغادرة بعضهم؛ يدخل مكانهم مطورون جدد، لذلك نمت تصنيفات مطوري التمويل اللامركزي بالسرعة التي نما بها باقي النظام البيئي الشامل لمطوري التشفير”.

Open chat
%d bloggers like this: