HOT information

HOT information

كشف أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب، نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقارى (الأولى) أن الشركة حققت أرباحًا بقيمة 54 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالى.

وأكد أن الشركة تمتلك أكبر محفظة تمويل عقارى بقيمة 2.3 مليار جنيه، مشيراً إلى زيادتها بنحو 800 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الحالي.

وأشار إلى أن الشركة صاحبة أكبر محفظة تمويل عقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ عام 2005 إلى الآن، وتعد أكبر شركة نفذت تمويلات للإسكان الاجتماعى.

وأكد أن الشركة بدأت تتجه بقوة لتمويل فوق متوسطى الدخل ومرتفع الدخل، حيث بدأت منذ أغسطس 2021 وتم تمويل ما يقرب من 1.600 مليار جنيه.

واوضح ايمن عبد الحميد أن المبادرات التى أطلقها البنك المركزى ساهمت فى جذب عدد أكبر من العملاء وتوفير تمويل طويل الاجل لمحدودى ومتوسطى الدخل، مشيراً إلى أن هذه المبادرات نجحت فى وجود علم بالسوق ووعى بالتمويل العقارى.

واضاف أنه عند بداية طرح المبادرات الخاصة بالاسكان فى 2014 كان عدد المستفيدين 35 ألف عميل، وارتفعت اعداد العملاء حتى الوقت الراهن لتتخطى نحو 500 الف عميل اى نصف مليون عميل ، ولقد استفاد عدد كبير من محدودى ومتوسطى الدخل من هذه المبادرات خاصة ان كل عميل مستفيد يمثل اسرة عددها فى المتوسط 3 او 4 افراد اخرين ، ما يعنى ان عدد المستفيدين الفعلى يصل لنحو 2 مليون مستفيد.

وتوقع أيمن عبد الحميد أن تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة فى التمويل العقارى فى ظل المبادرة التاريخية التى تم إطلاقها بقيمة 100 مليار جنيه، مشيراً إلى انه من المتوقع ان يتم مضاعفة اعداد المستفيدين 5 اضعاف ما تحقق منذ اطلاقها قبل 8 سنوات، وتوقع ان يصل اعداد المستفيدين إلى 6 ملايين مستفيد.

%d bloggers like this: