HOT information

HOT information

تستعد شركة مدار للتطوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة لإطلاق مشروع جديد فى منطقة الساحل الشمالى الغربى، باستثمارات مرتقبة تقارب 13 مليار جنيه.

كشف جاسر بهجت، الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير أن المشروع الجديد يقام على مساحة 250 فدانًا بمنطقة رأس الحكمة، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات إجمالية، بقيمة 20 مليار جنيه خلال مراحل تطويره.

وأكد «بهجت» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن المشروع يقع فى الكيلو 214 طريق الإسكندرية مطروح، وهو قريب للغاية من شبكة الطرق الجديدة التى تختصر الوقت للوصول لهذا الجزء المميز من الساحل، خاصة طريق الضبعة، بما يعزز من تنافسيته.

وأوضح أن «مدار» كانت مهتمة منذ عدة سنوات بالاستثمار فى منطقة الساحل الشمالى وعندما وجدت فرصة مناسبة تم اقتناصها، لافتًا إلى أن المشروع سيقام بالشراكة مع إحدى المؤسسات المالكة للأرض فيما ستتولى شركته أعمال التطوير.

وتطرق «بهجت» لتعاقد شركته مع مكتب «دبليو ايه تى جى العالمى» لإعداد التصميمات الهندسية للمشروع بالكامل، خاصة أن «مدار» تنوى إقامة منتجع غير مسبوق فى الساحل من كل النواحى يليق بمستوى العملاء المستهدفين.

وأكد أن «مدار» ستهتم بتنفيذ المشروع بشكل مميز من حيث حجم المساحات الخضراء والخدمات الترفيهية والسياحية والتجارية وأنواع الوحدات والتشطيبات، مع الإشارة إلى أن النسبة البنائية بالمشروع ستدور قرب %13.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لإقامة منطقة تجارية متكاملة بمدخل المشروع والمطل على الطريق الرئيسى بالساحل، لتقديم كل الخدمات لرواد الساحل الشمالى.

وذكر أن الشركة أنهت بشكل كبير كل الموافقات الحكومية اللازمة، ويتبقى فقط الحصول على موافقة جهاز حماية الشواطئ لبدء تطوير شاطئ المشروع البالغ طوله 750 مترًا.

وأفاد بأن الشركة ستطبق سياسة مرنة عند إطلاق المبيعات بالمشروع، لتتناسب مع الضبابية الحالية فى أسعار مواد البناء؛ موضحًا أنه سيتم تقسيم المشروع لعدة مراحل؛ كما ستتم دراسة الاقتراض البنكى فى مرحلة لاحقة للمساهمة فى عملية البناء.

وأوضح «بهجت» أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة عقد مؤتمر صحفى للإعلان عن كل تفاصيل المشروع الجديد لشركة مدار للتطوير بالساحل الشمالي؛ وبدء الترويج للوحدات. وتملك «مدار»وعدة فنادق

%d bloggers like this: