HOT information

HOT information

تم على نحو عميق دمج نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس) الذي طورته الصين، في صناعات متنوعة ويخدم بشكل كامل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

وأظهر نظام بي دي إس قوته المعززة في دفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الصين، مع التوسع المستمر لعمق ونطاق تطبيقه، وفقًا للمكتب الصيني للملاحة عبر الأقمار الصناعية.

تمكين جميع مناحي الحياة

ويعمل النظام على تمكين جميع مناحي الحياة من خلال إنجازاته الرائعة. وقد تم دمجه وتطبيقه بعمق في صناعات مثل النقل، والوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها، والزراعة، والغابات، وتربية الحيوانات، وصيد الأسماك، والطاقة، والاتصالات.

وبحلول نهاية عام 2021 ، كان هناك أكثر من مليار وحدة طرفية تستخدم وظيفة تحديد المواقع لنظام بي دي إس على مستوى البلاد، وفقًا لإحصاءات اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وفي الصين، أظهر نظام بي دي إس أيضًا قيمته في الحفاظ على صناعة الخدمات الرئيسية في المجال الاجتماعي والاقتصادي للبلاد.

وبحلول نهاية عام 2021 ، تم تركيب نظام بي دي إس في أكثر من 7.9 مليون مركبة نقل بري على مستوى البلاد ، وكان هناك ما يقرب من 8000 وحدة طرفية لنظام بي دي إس قيد الاستخدام في شبكة السكك الحديدية بالبلاد، وفقًا لإحصاءات اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وتخدم التطبيقات المستندة إلى نظام بي دي إس أيضًا قطاعات الصحة الطبية، والوقاية من كوفيد-19، والمراقبة عن بُعد، والخدمات عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد.

وتشير التقديرات إلى أنه بنهاية فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020)، تجاوز الحجم الصناعي لقطاع الملاحة عبر الأقمار الصناعية في الصين 400 مليار يوان (حوالي 59.9 مليار دولار أمريكي).

خدمات تحديد المواقع

وفي 31 يوليو 2020 ، دشنت الصين رسميًا نظام بي دي إس، وفتحت نظام بي دي إس-3 الجديد للمستخدمين العالميين.

ويمكن لنظام بي دي إس تقديم خدمات متنوعة علاوة على أنه يتمتع بوظائف قوية. وعلى الصعيد العالمي، يمكن للنظام توفير خدمات تحديد المواقع والملاحة والتوقيت وخدمات اتصالات الرسائل العالمية وخدمات البحث والإنقاذ الدولية.

وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تشمل خدماته اتصالات الرسائل القصيرة الإقليمية، وتحديد المواقع بدقة، والتعزيز القائم على الأقمار الصناعية، والتكبير الأرضي.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

%d bloggers like this: