HOT Information

HOT Information

كشف البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2022-2023، عن توقع وزارة المالية تراجع إجمالي الضرائب الجمركية المقدر تحصيلها في العام المالي المقبل إلى 3% من إجمالي الإيرادات وذلك مقابل 3.2% متوقعة خلال العام المالي الحالي.

ويعد ذلك أقل معدل تسجله حصيلة الجمارك كنسبة من إجمالي الإيرادات خلال آخر 5 سنوات مالية بما فيها العام المقبل.

وتستهدف المالية الوصول بإجمالي حصيلة الضرائب الجمركية إلى نحو 46 مليار جنيه وهو ما يعد أعلى رقم للحصيلة في السنوات الخمس الأخيرة (رغم تراجعه كنسبة من الإيرادات).

وترتفع الحصيلة المستهدفة للجمارك خلال العام المالي المقبل بنسبة 10.4% مقارنة بما هو متوقع لها في العام المالي الجاري عند 41.7 مليار جنيه.

وتشمل هذه الحصيلة ضريبة على الواردات بنحو 45.4 مليار جنيه مستهدفة للعام المقبل مقابل نحو 41.1 مليار جنيه متوقعة للعام الجاري بنسبة زيادة 10.5%.

ومن بين الضريبة المستهدفة على الواردات ضريبة الوارد على السجائر والتبغ والدخان بقيمة 535 مليون جنيه مقابل 500 مليون جنيه متوقعة للعام المالي الجاري بزيادة 7%.

كما تتضمن حصيلة الجمارك المستهدفة ضرائب على التجارة الدولية بقيمة 607 ملايين دولار خلال العام المقبل مقابل نحو 600 مليون دولار متوقعة في العام المالي الجاري بزيادة 7 ملايين جنيه.

%d bloggers like this: