HOT Information

HOT Information

هوى سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة خلال تعاملات اليومين الأخيرين بشكل ملحوظ لينخفض في ساعة مبكرة من صباح اليوم لأٌقل من 30 ألف دولار لأول مرة في نحو 10 أشهر، وذلك قبل أن ترتفع عن هذا المستوى بعد ذلك.

وبحسب بيانات شبكة كوين ماركت كاب لتداول العملات الرقمية، انخفض سعر عملة بيتكوين خلال تعاملات آخر 24 ساعة بنسبة 6%، مسجلا مستوى 31424 دولارا في الثانية عشرة و10 دقائق ظهرا اليوم الثلاثاء.

وانخفض بذلك سعر العملة المشفرة الأشهر بنسبة 18.3% خلال تعاملات آخر 7 أيام.

ووصلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين الرقمية حاليا إلى 598.6 مليار دولار، في حين وصلت قيمة سوق العملات الرقمية المشفرة ككل إلى تريليون و449 مليار دولار.

وقالت شبكة سي إن بي سي إن العملات المشفرة استمرت في تمديد انخفاضها بشكل مطرد منذ يوم الخميس، عندما انخفضت بشكل حاد وسط عمليات بيع واسعة النطاق في سوق الأسهم، حيث سجل مؤشر داو جونز الصناعي وناسداك المركب أسوأ انخفاض لهما في يوم واحد منذ عام 2020.

وانخفضت العملة المشفرة بيتكوين بذلك بأكثر من 50% من أعلى مستوى لها في نوفمبر عند حوالي 69 ألف دولار.

وقال Yuya Hasegawa، محلل سوق العملات الرقمية في Bitbank الياباني لبورصة البيتكوين، لشبكة سي إن بي سي، إن بيتكوين ستحتاج إلى الحفاظ على مستوى سعر نفسي رئيسي عند 33 ألف دولار لدرء المزيد من التدهور في المعنويات.

ويأتي انخفاض السعر وسط عمليات بيع واسعة النطاق لعدة أيام أوقعت الكثير من أسواق العملات الرقمية والأسهم.

خلال العام الماضي، قامت عملة البيتكوين والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى بتتبع حركة أسهم التكنولوجيا، ويقول بعض المحللين إن هذا الارتباط الوثيق بين البيتكوين ومؤشر ناسداك يتحدى الحجة القائلة بأن العملة المشفرة تعمل كوسيلة للتحوط من التضخم، وفقا لسي إن بي سي.

ووفقا للشبكة، قال ستيفن ماكلورج ، كبير مسؤولي الاستثمار في Valkyrie Investments: “أسواق الأسهم والعملات المشفرة تبيع في جميع المجالات بسبب التحول الواسع من المخاطرة إلى البيع المكثف للمخاطر”.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتم تداول نحو 10114 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بيتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

%d bloggers like this: