HOT Information

HOT Information

قال باسل الحيني، رئيس مجلس شركة مصر القابضة للتأمين، لمصراوي، إن شركة مصر لتأمينات الحياة التابعة للقابضة، ستكون جاهزة داخلياً للطرح على نهاية شهر يونيو القادم بعد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لتأهيلها للطرح.
وأوضح في تصريحات لـ”مصراوي”: “ستكون الشركة جاهزة داخلياً الشهر المقبل، لكن توقيت طرحها في السوق متروك في يد الحكومة لتحديد الموعد المناسب”.
ومصر لتأمينات الحياة إحدى الشركات الموضوعة في برنامج الطروحات الحكومية المعلن سلفا قبل 3 سنوات بطرح نسبة 25% من إجمالي رأسمالها.
وأتوقع الحيني أن يجذب طرح مصر لتأمينات الحياة في البورصة مستثمرين محليين وعالميين نظرا لقوة الشركة وانتشارها الجغرافي وحجم أرباحها وتنوع منتجاتها.
وسجلت أرباح مصر لتأمينات الحياة خلال العام المالي الماضي 1.5 مليار جنيه، وفقا للحيني.
وانتهت الشركة من التحول الرقمي لتكون أول شركة تأمين في مصر في التوسع في استخدام التكنولوجيا مع استمرارها في عمليتي التطوير وتحقيق معدلات نمو مرتفعة وفقا ما قاله الحيني في وقت سابق، حسب الحيني.
وتمت زيادة رأسمال شركة مصر لتأمينات الحياة المرخص به من 3 مليارات إلى 5 مليارات جنيه، والمصدر من 2 مليار إلى 3 مليارات جنيه، وتمت الموافقة عليها في الجمعية العامة للشركة في مايو الماضي.
وكانت مصر القابضة للتأمين تعاقدت مع مكتب زكي هاشم للقيام بدور المستشار القانوني لعملية طرح شركتها التابعة مصر لتأمينات الحياة في البورصة.

وتم التعاقد العام الماضي مع مكتب BDO خالد وشركاه لإعداد المراجعة الداخلية لطرح 25% شركة مصر لتأمينات الحياة.

%d bloggers like this: