HOT Information

HOT Information

قال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن شركة الدلتا للأسمدة ستوقع اتفاقا مع استشاري إيطالي لإعداد دراسة لتطوير الشركة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح مصطفى لمصراوي، أن “الدلتا للأسمدة تلقت عرض نهائيا من الاستشاري، والتوقيع قبل نهاية الشهر الجاري”.

وسيعمل الاستشاري شركة تكنيب” Technip الإيطالية على دراسة أوجه تطوير شركة الدلتا للأسمدة بموقعها في طلخا، ومن المتوقع أن ينتهي من الدراسة خلال مدة 6 شهور.

وأكد رئيس الشركة الفابضة:” الدراسة تستهدف التطوير، والمعدات التي يمكن الاستفادة والمعدات التي يجب تغييرها وإعادة هيكلتها والتكلفة الاستثمارية”.

وأشار إلى أنه بعدما تحدد الدراسة الاحتياجات الاستثمارية التقديرية للتطوير، ستدرس القابضة سبل التمويل مشيرًا إلى أن “القابضة ستساهم بجزء من التمويل والجزء الأخر سنبحث مصادره سواء داخليا أو خارجيا لوفقا للتطورات والاحتياجات”.

والدلتا للأسمدة، الملوكة للحكومة، أثارت جدلا خلال العام الماضي، بعدم مقترح بنقل الشركة إلى منطقة السويس ودمجها مع شركة السويس للسمدة الشقيقة، لكن تم العدول عن اهذا المقترح بقرار من رئيس الوزراء.

وكانت الجمعية العامة لشركة الدلتا للأسمدة وافقت بالأغلبية بتاريخ 31-12-2020، على نقل وحدات مصانع شركة الدلتا للأسمدة إلى موقع شركة النصر للأسمدة بالسويس.

وأعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، في بيان أبريل 2021 الاستقرار على تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في موقعها الحالي بمدينة طلخا.

وتم التوافق على تطوير المصانع على أرض الشركة، مع استغلال مساحة 62 فدانا من إجمالي أرض الشركة البالغة نحو 299 فدانا فى إقامة مشروع سكن بديل للعشوائيات.

%d bloggers like this: