HOT Information

HOT Information

أكد إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، حرص الغرف التجارية واتحادها العام على نشر التكنولوجيا المتقدمة في كافة القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية على اختلاف حجمها، وفي مختلف المحافظات، محدثين وناشرين لفكر وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وبحسب بيان من الاتحاد اليوم الثلاثاء، أضاف العربي خلال المؤتمر السنوي لشعبة الاقتصاد الرقمي بالاتحاد اليوم، إن الاتحاد يحرص أيضاً أن تكون تلك التكنولوجيات بأيادي مصرية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة على المنافسة، ليس فقط داخل مصر، ولكن وهو الأهم، في الأسواق العالمية.

وقال إن “دورنا في المرحلة القادمة سيكون احتضان الشركات الواعدة في مجال الاتصالات، وتقديم المعونة الفنية، وربطكم بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق العالمية لكم، ليصبح في يوم من الأيام لدينا شركة، بل شركات، مصرية في حجم مايكروسوفت وجوجل وأوبر”.

وتابع: “كلهم قد بدؤوا مثلكم، شباب واعد يملك فكرا متطورا، وشركات فوري وسويفل وتريلا وفيزيتا هي مثال حي على إمكانية ذلك”.

ووفقا للعربي، سيكون هذا أيضا من خلال العمل الحثيث علي تطبيق أفكار والمنتجات التكنولوجية لهذه الشركات الواعدة لتطوير ورقمنة منظومة التجارة المصرية، متضمنة التاجر والصانع ومؤدي الخدمة، ومد مظلة الشمول المالي والمدفوعات الإلكترونية لهم، التي تعد العمود الفقري لمنظومة الاقتصاد الرقمي المعرفي الذي يسعي الجميع له، بتوجيهات ودعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعديد من المبادرات مثل مبادرة توطين التي سيكون لها دور هام في ذلك.

وأضاف العربي، “كما سنعمل على ربطكم وتسويق فكركم ومشروعاتكم لملايين الشركات، الأعضاء باتحاد الغرف الأفريقية والذي تستضيفه مصر، وأشرف برئاسته”.

وسيتعاظم كل ذلك من خلال الخدمات المستحدثة التى سيقدمها الاتحاد من مقره الجديد، الذي يعد أول مبنى ذكي للغرف التجارية بالشرق الاوسط وأفريقيا، وتم تصميمه وتنفيذه في إطار تعاون أخر مثمر مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحسب العربي.

%d bloggers like this: