HOT Information

HOT Information

تستمر هيئة التأمينات الاجتماعية في صرف معاش شهر يونيو، واستبدال بقية بطاقات الصرف الزرقاء ببطاقة ميزة.

وبدأت هيئة التأمينات الاجتماعية خطة لتحويل بطاقة صرف المعاشات “البطاقة الزرقاء” إلى بطاقة كارت ميزة مجانًا بداية من العام الجاري، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

وبداية من الشهر الجاري أوقفت الهيئة بطاقات الصرف الزرقاء ومنحت أصحاب المعاشات طريقتين لصرف المعاش لمن لا يزالون يحملون البطاقة الزرقاء.

وقالت الهيئة إن على أصحاب المعاشات الذين لا يزالون يحملون بطاقة زرقاء الذهاب إلى أقرب مكتب تأمينات، أو فرع للبنك الزراعي ثم طلب تنشيط بطاقة الصرف الزرقاء ومن ثم يصرفون معاشهم.

وبحسب مصدر من الهيئة فإن عدد البطاقات التي انتهت صلاحيتها حتى الآن وصل إلى 260 ألف بطاقة، وبلغ عدد البطاقات التي تحولت إلى بطاقة ميزة 100 ألف بطاقة.

بعد هذه الخطوة يطلب مكتب التأمينات أو البنك الزراعي صورة من البطاقة الزرقاء وصورة بطاقة الرقم القومي ورقم هاتف صاحب المعاش، وبعدها يحصل على بطاقة ميزة فورًا ومجانًا وبهذا تكون البطاقة الزرقاء قد ألغيت.

وكان اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أعلن توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوى الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلًا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

وتحدد الهيئة أكثر من طريقة حاليًا لصرف المعاشات وهي عبر بطاقة ميزة، أو عن طريق حساب جاري بأحد البنوك، أو عن طريق محفظة الهاتف المحمول.

%d bloggers like this: