HOT Information

HOT Information

استعانت شركة نادي غزل المحلة لكرة القدم بعدد من مشاهير الرياضة والفن للترويج للاكتتاب العام لأسهم الشركة في البورصة، المزمع تنفيذه هذا الشهر.

وستطرح شركة نادي غزل المحلة حصة تصل إلى 49% من أسهمها لزيادة رأس مال الشركة إلى 200 مليون جنيه، من خلال الاكتتاب العام.

وتستهدف الشركة جمع 98 مليون جنيه من خلال اكتتاب الأفراد، ويمكن لأي شخص عادي شراء أسهم الشركة مقابل 1.02 جنيه للسهم.

ويبدأ الاكتتاب في أسهم الشركة يوم الأحد المقبل 12 يونيو ويستمر حتى الأول من يوليو.

وشارك في الفيديو كابتن شوقي غريب والفنان محمود البزاوي، وعدد آخر من الفنانين والرياضيين.

وتفتتح شركة برايم لتداول الأوراق المالية– التي تتولى إدارة الطرح– مكتبا مصغرا في مدينة المحلة لمساعدة المواطنين الراغبين في شراء الأسهم.

ويعني شراء الأسهم أن الشخص المستثمر يعد شريكا في الشركة ويطلع على بياناتها المالية، وكلما زادت حصته يمكنه أن يكون لديه عضوية في مجلس الإدارة.

وتم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – في كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم”.

ويتكون رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم من حصة عينية لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة بحوالي 65 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بالاسم والاستاد لمدة 20 سنة، وتمت زيادة رأس المال بـ 37 مليون جنيه من مستثمرين ومؤسسات مصرية وخليجية في اكتتاب خاص ليصبح رأس المال المدفوع 102 مليون جنيه قبل طرح الزيادة بمبلغ 98 مليون جنيه للاكتتاب العام.

عن مصراوي

%d bloggers like this: