HOT Information

HOT Information

دفع ارتفاع أسعار الأضاحي هذا العام المضحين إلى زيادة عدد المشاركين في الأضحية الواحدة، وذلك للتغلب على الزيادة الكبيرة في أسعار المواشي والخراف.

وارتفعت أسعار الأضاحي هذا العام بقيمة كبير مع اقتراب عيد الأضحى، وذلك نتيجة زيادة تكاليف تربية المواشي هذا العام، وفقا لقول هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية لمصراوي.

وبحسب عبد الباسط، فإن سعر كيلو العجل البقري القائم ارتفع إلى 80 جنيهًا مقابل 60 جنيهًا، وارتفع سعر العجل الجاموسي القائم إلى 75 جنيهًا مقابل 60 و64 جنيهًا، وارتفع سعر كيلو الضاني القائم إلى 90 جنيهًا مقابل 67 و70 جنيهًا العام الماضي.

ولجأ محمود العيسوي هذا العام إلى زيادة عدد المشاركين في الأضحية، وذلك بعد ارتفاع الأسعار بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي.

ويقول العيسوي، “إن عدد المشاركين معه في أضحية هذا العام ارتفعوا إلى 7 أفراد بدلًا من 5 أفراد العام الماضي، ويرجع ذلك إلى ارتفاع ثمن الذبيحة هذا العام عن العام الماضي بقيمة كبير”.

ووفقا لقول العيسوي، “فإن هناك زيادة في تكلفة المشاركة للفرد الواحد بحوالي ألفي جنيه عن العام الماضي، حتى بعد زيادة عدد المشاركين في الأضحية”.

وبحسب العيسوي، “العام الماضي دفع كل فرد حوالي 5 آلاف جنيه للمشاركة في الأضحية تضم 5 أفراد بينما هذا العام دفع الفرد الواحد 7 آلاف جنيه في أضحية تضم 7 أفراد، مبررًا زيادة المبلغ المالي بارتفاع سعر الأضحية هذا العام وأيضا زيادة وزنها عن العام الماضي”.

وأضاف العيسوي، أنهم لجأوا لزيادة عدد المشاركين في أضحيتهم بدلا من التخلي عن عادتهم السنوية في عيد الأضحى أو شراء أضحية أقل من المعتاد عن كل عام.

عن مصراوي

%d bloggers like this: