HOT Information

HOT Information

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن الرئيس السيسي قدم دعم غير مسبوق لقطاع الزراعة خلال ال 8 سنوات الماضية لذا كان التوجه نحو تطوير قطاع الزراعة لما له من أهمية قصوى لتعزيز الأمن الغذائي لانه جزءا من الأمن القومي للدول.

وأضاف وزير الزراعة أن مشروعات الثروة الحيوانية مرتبطة بالتنمية المستدامة لافتاً إلى أن هناك عدة مشروعات اتخذتها الدولة لتحقيق الهدف الأساسي في التنمية المستدامة وتتمثل في مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية والمشروع القومي للبتلو والمشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءة مزارع الدواجن.

وتابع أن الزراعة مرتبطة بقطاع عريض من الفلاحين والمزارعين والتنمية بهذا القطاع مهمة جدا حيث بلغت 15%؜ من الناتج المحلي من قطاع الزراعة وأن 25% من حجم العمالة في مصر يعملون في الزراعة.

وأضاف القصير أننا نتوسع في الاستثمار الزراعي بالشراكة مع القطاع الخاص في كافة المجالات الزراعية مشيرا إلى أن المؤشرات الدولية جاءت إيجابية بشأن نهضة القطاع الزراعي في الفترة الماضية.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم عقد بروتوكول يهدف لتوفير رؤوس مستوردة محسنة وراثياً لنشرها وتوزيعها على صغار المربيين حيث يتم حجر رؤوس الماشية لإعطائها جميع التحصينات اللازمة قبل توزيعها على المربين حيث تم عمل حصر دقيق للثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية ووضعت خريطة واضحة بقاعدة بيانات سليمة.

عن أخبار اليوم

%d bloggers like this: